جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على اتهامات علي بن الحسين لبلاتر

الثلاثاء 07 ابريل 2015 | 07:06 صباحاً
القاهرة - Gololy
270
تعرف على اتهامات علي بن الحسين لبلاتر

اتهم الأمير الأردني علي بن الحسين، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي، بتحويل رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى "إقطاعية شخصية".

الأمير علي، قال في تصريحات صحفية لوكالة أنباء "فرانس برس" أثناء تواجده في القاهرة، حيث يحضر اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي: إن الاتحادات الوطنية يجب أن تشعر بأن دعمها ليس مسألة تخص رئيس الفيفا وحسب، بل تتمتع بحقوق، فهي المالكة للاتحاد الدولي ويجب أن تحصل على الدعم الذي تحتاجه في جميع الحالات.

علي بن الحسين تعهد بجذب الرعاة من جديد من خلال إعادة المصداقية للفيفا إذا نجح في الفوز برئاسة الاتحاد في الانتخابات المقررة الشهر المقبل.. حيث لم تجدد العديد من الجهات الراعية، ومن بينها شركتا سوني وطيران الإمارات، عقودها، ويتردد أن انسحابها يرتبط بادعاءات الفساد المحيطة بالفيفا الذي يرأسه السويسري جوزيف بلاتر.

بن الحسين قال في برنامجه الانتخابي: إن الصورة الملوثة للفيفا أدت إلى التباطؤ الشديد على طريق النجاح في عالم كرة القدم، رغم بلوغ الاحتياطي 1.5 مليار دولار، مؤكداً أن التغيير ضروري لإعادة جذب الرعاة.

وأضاف، مما لاشك فيه، أن الضرر الذي يلحق برمز الفيفا، سيؤثر عليه ماليا.. الجهات الراعية بدأت في إبداء الاستياء والانسحاب، وإذا لم تتخذ خطوة جذرية بشكل عاجل لاستعادة صورة الاتحاد، يمكننا توقع تراجع الإيرادات وبالتالي تراجع أرصدة الاتحادات الوطنية.