جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأمن يحبط محاولة اعتداء على الشيخ الحذيفي أثناء صلاة الفجر

الاثنين 18 مايو 2015 | 08:44 صباحاً
القاهرة - Gololy
680
الأمن يحبط محاولة اعتداء على الشيخ الحذيفي أثناء صلاة الفجر

أحبطت القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي بالمدينة محاولة اعتداء أحد الأشخاص على إمام وخطيب المسجد النبوي، فضيلة الشيخ علي الحذيفي، أثناء إمامته المصلين في صلاة الفجر اليوم.

وكان مقطع فيديو قد ظهر فيه أحد الأشخاص محاولاً تجاوز صفوف المصلين في الركعة الثانية من صلاة الفجر متوجهًا للشيخ الحذيفي بغرض الاعتداء عليه، غير أن عددًا من رجال أمن القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي والمصلين تمكنوا من السيطرة عليه، وحالوا دون وصوله للشيخ الحذيفي، الذي أكمل الصلاة دون انقطاع.

المتحدث الرسمي للرئاسة العامة بشؤون المسجد النبوي الشريف عبدالواحد حطاب، أكد أن الشخص الذي حاول الاعتداء على إمام المسجد النبوي الشريف، الشيخ علي الحذيفي، معتل ومريض نفسي، تأثر بقراءة الإمام الحذيفي، وحاول الاعتداء عليه؛ وقامت الجهات الأمنية بالقبض عليه وإحالته إلى الجهات المختصة.

الناطق الإعلامي بشرطة منطقة المدينة المنورة، العقيد فهد بن عامر الغنام، قال إنه بالإشارة إلى ما تم تداوله عبر " الواتساب" فقد لوحظ شخص يقوم بإصدار أصوات، ويتخطى صفوف المصلين داخل المسجد النبوي الشريف يوم الأحد 17 مايو 2015م الموافق ٢٨ / ٧ / ١٤٣٦هـ أثناء صلاة الفجر، وتبيّن للجهات الأمنية أن هذا الشخص سعودي الجنسية، في العقد الرابع من عمره، ولديه مرض ذهاني نفسي؛ ويعالَج في مستشفى الصحة النفسية.

وأضاف: وأثناء قراءة فضيلة إمام المسجد، وفي الركعة الثانية، تأثر بما سمع من تلاوة، وقام بإصدار أصوات عالية، وتحرك يميناً وشمالاً وهو في صفوف الصلاة.

وتابع: بعد ذلك قام بالمشي بسرعة متخطياً صفوف المصلين، وتمت السيطرة عليه من قِبل رجال قوى أمن المسجد النبوي، وتعامل رجال الأمن وفقاً لما لديهم من تعليمات، واتضح أن المذكور مريض نفسي؛ وأُحيل إلى مستشفى الأمل والصحة النفسية، وكامل الأوراق إلى الجهات المختصة.