جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد رشدي مع زوجته في صور نادرة.. شاهد

الثلاثاء 02 يونية 2015 | 02:09 مساءً
القاهرة - Gololy
9559
محمد رشدي مع زوجته في صور نادرة.. شاهد

أحتل الفنان الشعبي الراحل محمد رشدي، مكانة كبيرة في الحياة الموسيقية المصرية والعربية، بفضل ما قدمه من أعمال غنائية ذات طابع شعبي، كما تناول في أغانيه معاني جديدة على هذا اللون من الغناء وقد لاقى كل ذلك قبولُا كبيرًا من الجمهور حقق له نجاحًا ساحقًا.

محمد رشدي، أستطاع أن يحقق لنفسه أسلوبًا متميزًا في الأداء عرف به وأصبح دالًا على شخصيته وقد غنى رشدي ألحانه وألحان كبار الملحنيين المصريين، كما غنى كلمات الشاعر الغنائي عبدالرحمن الأبنودي، وألحان بليغ حمدي، وكانت من أغنية «عدوية» من نتاج تعاونهم، والذي أكدت أسلوب رشدى، في الغناء الشعبي.

رشدي، غنى أكثر من 600 أغنية ما بين «العاطفي، والشعبي، والديني، والوطني»، منها «طاير يا هوا، عالرملة، عدوية، عرباوي، كعب الغزال، مغرم صبابة، ميتى أشوفك، وهيبة، يا عبدالله يا خويا سماح، يا ليلة ما جاني الغالي، مجاريح».

كما غنى رشدي، عددًا من الملاحم الشعبية في الإذاعة المصرية مثل «الميثاق، قصة فلاح، 6 أكتوبر، وقد اشترك محمد رشدي، في جميع الأعمال الغنائية الوطنية بعد انتصار أكتوبر المجيد عام 1973.

وكان للسينما نصيب من أعمال الفنان الراحل، فقد مثل عددًا من الأفلام السينمائية الغنائية التي لاقت فيها نجاحًا متزايدًا، حيث قدم في السيمنا ستة أفلام كبطل مطلق، إلى جانب الاشتراك في أفلام أخرى منها «جدعان حارتنا، حارة السقايين، ست بنات وعريس، عدوية، ورد وشوك، فرقة المرح».

وقد حصد محمد رشدي، العديد من الجوائز والأوسمة منها: «عشر جوائز في الإذاعة ودرع القوات المسلحة أكثر من مرة وميدالية طلعت حرب، ونال وسام الثقافة من رئيس الجمهورية التونسية».

وفي عام 1993، أصيب محمد رشدي، بنزيف ونقل على إثره إلى مستشفى «الأنجلو»، ودخل على إثرها إلى العناية المركزة، حتى تحسنت حالته وخرج من المستشفى، ولكنه ظل في صراع مع المرض وتدهورت حالته الصحية إلى أن رحل عن عالمنا يوم 2 مايو عام 2005.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] محمد رشدي وزوجته[/caption]

وفي صور نادرة يظهر محمد رشدي، برفقة زوجته التي كانت من خارج الوسط الفني وتميزت بجمالها وأناقتها.

محمد رشدي وزوجته
محمد رشدي