جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأوقاف تمنع محمد جبريل من الإمامة والخطابة وتحرر محضرا ضده

الاربعاء 15 يوليو 2015 | 02:01 مساءً
القاهرة - Gololy
578
الأوقاف تمنع محمد جبريل من الإمامة والخطابة وتحرر محضرا ضده

قامت مديرية أوقاف القاهرة، بتحرير المحضر رقم 4776 إداري مصر القديمة بتاريخ 14 / 7 / 2015م ضد الداعية والإمام المصري محمد جبريل.

وجاء هذا الأمر بسبب مخالفة محمد جبريل، لتعليمات الوزارة الدعوية وتوظيف دعاء القنوت، الذى هو أمر تعبدي، توظيفا سياسيا يدعم الفكر المتطرف.

وكان محمد جبريل قد دعا الاثنين بمسجد عمرو بن العاص، لمدة 41 دقيقة، ومن جملة ما قاله في الأدعية: «اللهم عليك بمن سفك دماءنا، ويتّم أطفالنا، اللهم عليك بالإعلاميين الفاسدين، سحرة فرعون، اللهم عليك بالسياسيين الفاسدين، اللهم عليك بمن ظلمنا، اللهم عليك بمن اعتدى على حرمات البيوت، اللهم عليك بمن طغى وتجبر، اللهم عليك بشيوخ السلطان».

وقال: «نعوذ بك من فساد الإعلام ومن جاهلية الحكم والأمراء ومن ضلال العلماء».

كما قررت وزارة الأوقاف، إلحاق كل من أحمد عيسى المعصراوي، وأحمد عامر بمحمد جبريل في المنع من أي عمل دعوى بالمساجد، سواء كان إمامة أم إلقاء دروس من أي نوع بها، ومحاسبة أي شخص يمكنهم من المسجد، حيث إن الأوقاف لم تصرح لأى منهم بالعمل بالمساجد، مع تعميم ذلك على جميع مديريات وإدارات الأوقاف.

ومن المقرر أن تنشر الوزارة تباعا أسماء الممنوعين من الخطابة وأي عمل دعوى بالمساجد ممن يتبنون الفكر المتشدد أو يدعمون الفكر المتطرف.