جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دليلك لأفلام العيد.. 9 أعمال تتنوع بين الأكشن والكوميدي والاجتماعي .. أيهم سيفوز بالعيدية؟

الجمعة 17 يوليو 2015 | 08:47 صباحاً
القاهرة - سارة إبراهيم
986
دليلك لأفلام العيد.. 9 أعمال تتنوع بين الأكشن والكوميدي والاجتماعي .. أيهم سيفوز بالعيدية؟

يشهد موسم عيد الفطر لهذا العام 2015 منافسة شرسة بين 9 أفلام سينمائية تتنوع بين الأكشن والكوميدي والاجتماعي، حيث يسعى كل فيلم لجذب أكبر عدد من الجمهور لمشاهدته، بهدف تحقيق أعلى الإيرادات.

إليك خريطة أفلام العيد لهذا العام.. أيهم تنوي مشاهدته؟

«ولاد رزق»:

ينافس فيلم «ولاد رزق» بقوة هذا الموسم، حيث يضم عدد كبير من النجوم منهم أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داوود، ومن إخراج طارق العريان.

وينتمي «ولاد رزق» لنوعية أفلام الأكشن، حيث تدور قصته حول مجموعة من الأشقاء يسيرون في طريق الجريمة إلا أنهم يتعاهدون على تركها في يوم ما، لكن عملية واحدة فاشلة تفجر الخلافات الدفينة بينهم فيتركهم الشقيق الأكبر والعقل المدبر لهم، ليقع الباقون في صفقة مرعبة مع تاجر مخدرات، بينما يتعرضون للخيانة، وتطاردهم الشرطة بدون سبب معروف.

«شد أجزاء»:

فيلم «شد أجزاء» ينتمي أيضا لنوعية أفلام الأكشن، وهو من بطولة  محمد رمضان، دنيا سمير غانم، ياسر جلال، صبري عبدالمنعم ، ومن إخراج حسين المنباوي.

وتدور أحداثه حول ضابط شرطة يتعرض لموقف يقلب حياته المهنية والشخصية رأسًا على عقب، ويدخل في سلسلة من المشاكل المتتالية.

«حياتي مبهدلة»:

يعود الفنان محمد سعد لشخصية «تتح» في فيلمه الجديد «حياتي مبهدلة» والذي ينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية، وتدور قصته حول حارس أمن خاص، يتعلق بحب (نيكول سابا) ويحاول لفت نظرها، وإذا به يصدم قطة بسيارته، ويفاجئ بأن روحها تسكن كل ما حوله، فيصاب بعدة أزمات ويلجأ إلى الدجال (حسن حسني) ليساعده في فك ما أصابه، وهو من إخراج شادي علي.

«نوم التلات»:

فيلم «نوم التلات» ينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية أيضا، وهو من بطولة هاني رمزي،  إيمان العاصي، حسن حسني، هشام إسماعيل ،إخراج إيهاب لمعي.

وتدور أحداثه حول موظف الشهر العقاري الذي يحب زميلته بالعمل ويتعلق بحبها، ويسعى للارتباط بها،  إلا أن معاناته من مرض نفسي نادر الحدوث، يجعله ينام من يوم الأثنين حتى يوم الأربعاء، يتسبب في سرقة مكتب الشهر العقاري الذي يعمل به ويقع في عدة أزمات، فتحاول زميلته مساعدته للخروج من هذه الأزمات والإمساك بالسارق.

«4 كوتشينة»:

فيلم «4 كوتشينة» ينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية الموسيقية، وهو من بطولة فرقة «8%» أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا، وهيام جباعي وعايدة رياض.

وتدور قصة الفيلم حول 3 شباب وفتاة تجمعهم روابط الصداقة منذ طفولتهم، ويعيشون معًا في إحدى المناطق الشعبية، وعلى الرغم من سفر ميادة (هيام جباعي) إلى خارج البلاد مع عائلتها وهى لم تبلغ بعد الخامسة من عمرها، إلا أن الغربة لم تنسها أصدقاءها، لذلك عندما تعود للعيش مجددًا في القاهرة، تساعد أصدقائها في تكوين فرقة للغناء الشعبي.

«الخلبوص»:

وينتمي فيلم «الخلبوص» لنوعية الأفلام الكوميدية الرومانسية، وهو من بطولة محمد رجب وإيمان العاصي وإيناس كامل وميريهان حسين، وهو من إخراج إسماعيل فاروق.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب متعدد العلاقات النسائية، ويتورط في العديد من المشاكل مع خمس بنات.

«سكر مر»:

ينتمي فيلم «سكر مر» لنوعية الأفلام الاجتماعية، وهو من بطولة  أحمد الفيشاوي، هيثم أحمد زكي، أيتن عامر، شيري عادل، ومن إخراج هاني خليفة.

وتدور أحداثه حول خمسة رجال وخمس سيدات تربطهم علاقات عاطفية وشخصية، وتوضح الأحداث مدى تأثرهم بالظروف والتحولات التي يمر بها المجتمع في الفترة الأخيرة، وكيف تتغير الشخصيات من النقيض إلى النقيض بشكل غير متوقع بسبب ما يتعرضوا له من أحداث وصدمات في حياتهم.

«حارة مزنوقة»:

وهو فيلم ينتمي لنوعية الأفلام الاجتماعية، وهو من بطولة: علا غانم، أحمد فتحي، أيمن منصور، سعيد طرابيك ، وهو من إخراج بيتر ميمى.

وتدور أحداث الفيلم حول هايدي التي تقوم بأعمال غير مشروعة، وتقوم بإيقاع ثلاثة من الشباب من أبناء الطبقة الشعبية وتورطهم في أعمالها، وتقوم باستغلالهم.

«باباراتزي»:

يخوض الفنان اللبناني رامي عياش تجربة التمثيل لأول مرة من خلال فيلم «باباراتزي»، ويشاركه البطولة درة، ميس حمدان، عزت أبو عوف، وهو من إخراج: سعد هنداوى.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة مصرية تسافر إلى لبنان، وتواجه خلال رحلتها العديد من الصعوبات إلى أن يهم شاب لبناني بتقديم يد العون لها، ومع الوقت تتطور العلاقة بينهما إلى علاقة حب.