جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جوزيف بلاتر يكشف عن هدية الـ 2 مليون دولار لبلاتيني

السبت 17 أكتوبر 2015 | 04:38 مساءً
القاهرة - Gololy
383
جوزيف بلاتر يكشف عن هدية الـ 2 مليون دولار لبلاتيني

أكد السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن المكافأة التي قدمها إلى الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اعتمدت على اتفاق "جنتلمان".. بحسب تعبيره.

لجنة القيم بالفيفا، كانت قد قررت مؤخراً إيقاف بلاتر 90 يوما عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم، في ظل التحقيقات التي تجريها السلطات السويسرية بشأن مليوني فرنك سويسري "أكثر من مليوني دولار أمريكي" قدمها بلاتر إلى بلاتيني في 2011.

بلاتر، قال لشبكة "برو" السويسرية التلفزيونية: "عملية عاجلة"، في إشارة لتعجل لجنة القيم في إصدار حكم مسبق عليه وعلى بلاتيني، قبل التعرف على التحقيقات الجنائية التي تجريها السلطات السويسرية بشأن هذه القضية.. موضحاً ان القرار كان "لطمة" هائلة وصدمة.

بلاتر البالغ من العمر 79 عاما، قال لقناة "آر.آر.أو.تي.في" السويسرية: إن المكافأة التي حصل عليها بلاتيني كانت طبقا لاتفاق "جنتلمان" وإن العملية برمتها "قانونية"، كان عقدا مع ميشيل بلاتيني.. كان اتفاقا شخصيا وهذا ما حدث.

وأوضح أنه لم يكن هناك اتفاق مكتوب بشأن حصول بلاتيني على مليوني 2 مليون دولار، التي يحقق فيها القضاء السويسري، ولكنه أكد أن كل شيء "سار وفقا للوائح".