جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هل تعلم أن مخرج كليب «أديل الأخير من أصول مصرية؟

الاربعاء 28 أكتوبر 2015 | 07:57 صباحاً
ترجمة - Gololy
454
هل تعلم أن مخرج كليب «أديل الأخير من أصول مصرية؟

حقق كليب «hello»، للنجمة البريطانية الشهيرة أديل، نجاحا ساحقا خلال فترة وجيزة لم تتعدى الخمسة أيام، حيث تجاوز الكليب في هذه المدة القصيرة 90 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب، وقد تم تصويره في ريف مونتريال.

ومن جانبهم زف رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، إلى بعضهم بعضا مفاجأة سارة وجديدة وخصوصا المصريين منهم وهى أن مخرج كليب المطربة الإنجليزية ««Adele لأغنيتها ««hello هو مصري الجنسية واسمه Xavier Dolan، وفقا لويكيبيديا الموسوعة الحرة.

 Xavier Dolan من مواليد 20 مارس عام 1989، ويبلغ من العمر 26 عاما وهو كندي من أصول مصرية ويمتلك الجنسية المصرية أيضا، ووالده Geneviève Dolan من مواليد القاهرة 1956 وهاجر إلى كندا في عمر الـ10 أعوام.

جدير بالذكر أن Xavier Dolan قد أخرج مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة والطويلة والتي شاركت بالعديد من المهرجانات من بينها مهرجان «كان السينمائي»، والذي شارك فيه بأكثر من فيلم من بينهما «أنا قتلت أمي»، و«توم في المزرعة»، و«الأم»، و«الموت والحياة»، و«النبض».

كما شارك في بطولة عدد من الأفلام أيضا من بينها 12 فيلما، ويعتبر كليب المطربة الأنجليزية adele هو أول عمل فيديو كليب يقوم بإخراجه.

وصور مخرج الكليب ذات الأصول المصرية أغنية hello بكاميرا الـIMAX في ريف مونتريال الشهر الماضي، والذي ظهرت خلاله أديل وهي تبكي على علاقتها العاطفية السابقة.

مخرج كليب اديل
مخرج كليب اديل
مخرج كليب اديل
مخرج كليب اديل
اديل