جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميشيل بلاتيني يرفض حضور جلسة الاستماع بقضية الفساد

السبت 19 ديسمبر 2015 | 05:48 مساءً
القاهرة - Gololy
292
ميشيل بلاتيني يرفض حضور جلسة الاستماع بقضية الفساد

أعلن فريق الدفاع عن الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الموقوف، أنه لن يحضر جلسة استماع للجنة القيم بالاتحاد الدول.

فريق الدفاع اعترض على تصريحات أندرياس بانتل، المتحدث باسم لجنة القيم لصحيفة "ليكيب" الفرنسية التي قال فيها إن قائد ومدرب منتخب فرنسا السابق "بلاتيني" سيتم إيقافه عدة أعوام، ووصف فريق الدفاع هذه التصريحات بأنها عملية سياسية لمنع بلاتيني من قيادة المنظمة التي تدير اللعبة في العالم.

المحامون قالوا في بيان لهم: قرر ميشيل بلاتيني .. ألا يحضر جلسة الاستماع للجنة القيم بالفيفا في لأنه تم الإعلان عن حكم لجنة القيم في وسائل الإعلام الأسبوع الماضي عن طريق أحد المتحدثين الرسميين، أندرياس بانتل، في تجاهل للحقوق الأساسية بوضع البراءة كفرضية أولى.. وبقراره مقاطعة جلسة الاستماع ينوي بلاتيني، وفقا للبيان، إظهار سخطه العميق تجاه عملية يعتبرها سياسية لمنعه من الترشح لرئاسة الفيفا.

وتم إيقاف بلاتيني بشكل مبدئي في الثامن من أكتوبر الماضي، لمدة 90 يوما، إلى جانب السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الفيفا، بسبب الاشتباه في مدفوعات غير شرعية من الفيفا للفرنسي، وهو ما عمق فضيحة الفساد التي اجتاحت الاتحاد الدولي.. وفقا لوكالة أنباء "رويترز".