جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الحكومة تطعن في براءة سلمان خان من تهمة القتل

الاثنين 28 ديسمبر 2015 | 07:38 صباحاً
ترجمة - فتحي خلاف
336
الحكومة تطعن في براءة سلمان خان من تهمة القتل

أكدت حكومة ولاية ماهاراشترا الأربعاء 23 ديسمبر أنها قررت الأستئتاف علي قرار "المحكمة العليا في بومباي" بتبرئة الممثل سلمان خان فيما يتعلق بحادثة القتل التي وقعت عام 2002.

كانت الحكومة قد تحركت علي الفور ورفعت الاستئناف ضد تبرئة الممثل من عقوبة السجن خمس سنوات، بعد أن أوردت المحكمة في حيثيات حكمها عدم كفاية الأدلة، ووجود تغرات.

وكانت محكمة أقل درجة حكمت على خان 49/ عاما/ بالسجن لمدة خمس سنوات فى مايو الماضي، بعد إدانته بالقتل العمد بسبب المرور بسيارته فوق رجل نائم على رصيف المدينة وقتله.

وطعن خان على الحكم أمام محكمة بومباى العليا، والتى أمرت بتعليق الحكم، وعدلت عن حكم الادانة السابق. ونقلت محطة "نيودلهى تى في" عن القاضى إيه. آر جوشى ، الذى نظر فى الطعن قوله إنه "بناء على الادلة التى قدمها الادعاء، لا يمكن إدانة طالب الاستئناف، بغض النظر عما يراه الرجل العادى " .

وقالت المحكمة إن الادعاء فشل فى إثبات قيادة الممثل تحت تأثير الكحول وقت وقوع الحادث. وشككت المحكمة فى مصداقية رافندرا باتيل الحارس الشخصى لخان الذى توفى عام 2007 ، وهو شاهد إثبات قوي، كان قد ذكر أن الممثل كان يقود سيارته تحت تأثير الكحول.

وكانت سيارة خان اصطدمت بمخبز فى مومباى فى سبتمبر عام 2002، ما أسفر عن مقتل شخص مشرد وإصابة أربعة آخرين كانوا ينامون فى الخارج. ويمكن للادعاء الطعن على الحكم الاخير أمام المحكمة العليا.