جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميريل ستريب تثير الجدل في مهرجان برلين بـ«كلنا أفارقة»

السبت 13 فبراير 2016 | 02:01 مساءً
ترجمة - Gololy
339
ميريل ستريب تثير الجدل في مهرجان برلين بـ«كلنا أفارقة»

أثارت الممثلة والنجمة الأمريكية ميريل ستريب، إحدى أبرز نجمات جيلها الجدل الدائر بشأن التنوع العرقي في هوليوود، يوم الخميس 11 فبراير بقولها إن أصل كل البشر يعود إلى قارة إفريقيا.

وجاءت تصريحات النجمة العالمية الحائزة على ثلاث جوائز أوسكار، والتي ترأس لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي الدولي، خلال مؤتمر صحفي في إطار اجابتها على سؤال إذا كانت مطلعة على السينما العالمية وخاصة الأفلام القادمة من إفريقيا والشرق الأوسط.

وقالت ميريل ستريب إنها شاهدت مؤخرا الفيلم الأردني (ذيب) الذي يتناول قصة فتى بدوي يقوم بمهمة محفوفة بالمخاطر وسط الصحراء كما شاهدت أيضا (تمبكتو) الذي يتناول سيطرة متشددين إسلاميين على مدينة في مالي.

النجمة العالمية تابعت: الشيء الذي لاحظته هو أن هناك جوهرا إنسانيا يصل بين كل الثقافات.. وبخلاف ذلك نحن جميعا ترجع أصولنا إلى إفريقيا.

وتصدرت تصريحات ستريب، التي رشحت لجائزة الأوسكار 19 مرة، العناوين بوسائل الإعلام في أنحاء العالم وأصبحت إحدى الموضوعات الأكثر تداولا على تويتر.

جدير بالذكر أن تصريحات النجمة العالمية قد جاءت بعد الصخب الذي دار بشأن خلو قوائم ترشيح جوائز الأوسكار من أي ممثلين من ذوي البشرة السوداء للعام الثاني على التوالي وهو الأمر الذي طرح النقاش مجددًا حول كيفية التعامل مع السود والآسيويين والقادمين من أمريكا اللاتينية أمام وخلف الكاميرات في هوليوود.

وعاب البعض على ستريب ما قالته فيما رأي آخرون أن تصريحاتها قد أسيء تفسيرها، ولم يرد وكيل الأعمال الأمريكي للممثلة على الاتصالات التي تطلب التعليق على الأمر.