جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تفاصيل أول لقاء بين رشدي أباظة وسامية جمال بعد انفصالهما.. صور نادرة

الخميس 03 مارس 2016 | 09:32 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
2731
تفاصيل أول لقاء بين رشدي أباظة وسامية جمال بعد انفصالهما.. صور نادرة

في أول لقاء جمع بين الفنان الراحل رشدي أباظة، و طليقته الفنانة سامية جمال، والتي انفصل عنها بعد زواج دام 18 عامًا وكان ذلك في الحفل الختامي لمهرجان السينما الدولي عام 1977.

رشدي أباظة ، قال في حوار قديم له لمجلة "الموعد"يعود تاريخه لعام 1978: “لقد قمت أنا بتنظيم الحفل الختامي الذي رقصت فيه سامية جمال، و هي عندما حضرت إلى الفندق استقبلتها بالحفاوة التي تليق بمكانتها، و بدافع من الحب الذي ما زلت اكنه لها، و في نهاية الحفلة تقدمت منها، و دعوتها إلى سيارتي لأوصلها هي والخياطة التي ترافقها في حفلاتها وجلست سامية إلى جواري، وبقينا صامتين طوال الطريق".

و ذكر الموسيقي رؤوف المصري احد أفراد الفرقة الموسيقية التي عزفت خلف سامية جمال في تلك الليلة قائلاً:"أن أصعب المواقف التي مرت علي فنانتنا الرقيقة حينما أدت فقرتها بمهرجان السينما بعد طلاقها من رشدي أباظة وبحضوره علي إحدى طاولات المدعوين وشاهدت تبادل نظراتهم الممزوجة بالعتاب والشجن".

وقد ظهر رشدي أباظة في صورة نادرة وهو يجلس على إحدى الطاولات بينما سامية جمال ترقص على المسرح، وفي الأخرى وهو يرقص بالعصا أمام الفنانة فيفي عبده التي ظهرت ببدلة الرقص، وظهر عليه عدم الرضا في الصورة.