جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إقالة أحمد الزند وزير العدل بعد إساءته للرسول

الاثنين 14 مارس 2016 | 03:16 صباحاً
القاهرة - Gololy
453
إقالة أحمد الزند وزير العدل بعد إساءته للرسول

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مساء اﻷحد 13 مارس 2016 قراراً بإعفاء المستشار أحمد الزند وزير العدل، من منصبه، على خلفية تصريحاته التي أساء فيها إلى الرسول صلى الله عليه وسلم،

ووفقا لـ"CNN“ قال مجلس الوزراء المصري، في بيان قصير له: إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أصدر، قراراً بإعفاء المستشار أحمد الزند وزير العدل، من منصبه.

وزير العدل المصري كان قد صرح في تصريحات تليفزيونية مؤخرا قال فيها: إنه سيسجن من يتطاول عليه، حتى لو كان الرسول الكريم، وهو ما أدى لغضب الملايين من المصريين الذين طالبوا عبر حملات على مواقع التواصل الاجتماعي بإقالة الوزير، فيما أصدر الأزهر بياناً غاضبا طالب فيه بعدم التعرض لمقام النبوة في وسائل الإعلام.

وبحسب "للعربية.نت" نقلا عن مصادر حكومية، فإن رئيس الوزراء المصري طالب وزير العدل بتقديم استقالته على خلفية الأزمة، إلا أن الوزير رفض، مما اضطر رئيس الوزراء لاتخاذ قرار بإعفائه من منصبه.

كان الزند قد تحدث في برنامج "نظرة" على قناة "صدى البلد" الفضائية عندما قال ردا على سؤال عن استعداده لحبس صحفيين خالفوا القانون: "سأسجن أي صحفي يتطاول عليّ حتى لو كان النبي عليه الصلاة والسلام، ثم أعقبها باستغفار منه وقال إني سأذهب لمقام الرسول معتذرا وأتمنى أن يسامحني كما سامح كفار مكة.