جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إعادة اسم وصورة محمد البرادعي لمناهج التعليم

الخميس 24 مارس 2016 | 08:44 صباحاً
القاهرة - Gololy
394
إعادة اسم وصورة محمد البرادعي لمناهج التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، أنه سيتم إعادة اسم الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، ضمن الحاصلين على جائزة نوبل، في مادة اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي، في منهج العام الدراسي الجديد 2016 – 2017 .

وكان خبراء ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، شنوا حملة كبيرة على الوزارة عقب حذف اسم البرادعي من ضمن الحاصلين على جائزة نوبل.

الوزارة قالت: إنه تمت دراسة موضوع حذف اسم الدكتور محمد البرادعي، من كتاب القراءة للصف الخامس الابتدائي، وإنه تقرر إحالة الأمر للشئون القانونية للتحقيق مع اتخاذ الإجراءات لتدارك الخطأ في منهج العام الدراسي 2016 – 2017 ، تبين الآتي: أن صورة الدكتور محمد البرادعى وحصوله على جائزة نوبل مع كل من حصلوا عليها من مصر موجودة في أحد أنشطة كتابي اللغة العربية للصفين الثاني والخامس الابتدائي طبعة عام 2014 – 2015.

وقامت اللجنة المعنية بمراجعة مناهج اللغة العربية للعام 2015 – 2016 بالانتهاء من المراجعة في شهر مارس الجاري وتسليم الكتب للمطابع في شهر أغسطس 2015 "في عهد الحكومة السابقة"، وحذف صورة الدكتور محمد البرادعي، من النشاط الموجود في كتاب اللغة العربية للصف الخامس مع الإبقاء عليه في النشاط الموجود بكتاب الصف الثاني دون ذكر الأسباب، وبناء عليه اتخذنا قرار إحالة الأمر للتحقيق.