جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعدما نظم حفل لجمع تبرعات لهيلاري كلينتون.. جورج كلوني: أموال قذرة

الثلاثاء 19 ابريل 2016 | 12:58 صباحاً
ترجمة - Gololy
299
بعدما نظم حفل لجمع تبرعات لهيلاري كلينتون.. جورج كلوني: أموال قذرة

أكد النجم والممثل الأمريكي الشهير جورج كلوني، أن أموال التبرعات التي تجمع لدعم الحملات الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة هي أموال قذرة وشر لا بد من العمل على القضاء عليه من خلال إسقاط المحكمة العليا الأمريكية للقانون الخاص بالمال السياسي، مضيفا أنه من السخافة أن تتدخل مثل هذه الأموال في السياسة.

وكان أنصار مرشح الرئاسة الديمقراطي السيناتور بيرني ساندرز قد نظموا مظاهرة أمام منزل كلوني، احتجاجا على استضافته حفلا لجمع التبرعات لصالح حملة المرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون بلغت قيمة التذكرة لحضور الحفل 353.400 دولار لفردين.

وقال ساندرز في مقابلة مع محطة (سي إن إن) الأمريكية إنه يقدر صدق وأمانة كلوني في هذه المسألة، مشيرا إلى أن إحدى المآسي الكبرى في الولايات المتحدة أن أموال أصحاب الشركات الكبرى تشتري الانتخابات الأمريكية.

وأكد ساندرز أنه ينبغي على قادة الحزب الديمقراطي ألا يستجيبوا إلى مطالب المتبرعين من أصحاب الشركات الكبرى والمتعاملين في أسواق المال في «وول ستريت»، مضيفا: إن هناك خطأ عندما يساهم قلة من الأثرياء بأموال كبيرة في السياسة الأمريكية، مؤكدا أن هذا ليس من الديمقراطية في شيء.

وكان نجم هوليوود الأمريكي الشهير جورج كلوني، وزوجته اللبنانية الأصل أمل علم الدين، قد جهزا عشاء ضخم في استوديو سيتي في مدينه لوس أنجلوس، للمشاهير ورجال الأعمال النافذين والمؤيدين للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون لجمع تبرعات لحملتها الانتخابية وللحزب الديمقراطي ولجانه.

وتضمن العشاء صورة للمشاركين مع السيدة كلينتون ومع الزوجين كلوني، وتقاسم الإشراف والإعداد لهذا العشاء مع الزوجين كلوني، رجل الأعمال الإسرائيلي الأمريكي الملياردير حاييم صبان الذي يعتبر نفسه من أشد مؤيدي إسرائيل، ويمول صبان المصري الأصل “مركز صبان” التابع لمعهد بروكنز في واشنطن. وحسب تقارير إخبارية فإن حاييم صبان وزوجته جمعا 5 ملايين دولار لصالح حملة كلينتون واللجان التي تدعمها بين عام 2015 و2016.

تكريم هيلاري كلينتون ومنحها جائزة «لانتوس»
جورج كلوني