جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أنجلينا جولي تنضم لهيئة تدريس احدى الجامعات

الثلاثاء 24 مايو 2016 | 10:44 مساءً
ترجمة - Gololy
305
أنجلينا جولي تنضم لهيئة تدريس احدى الجامعات

كشفت كلية لندن للأقتصاد، يوم الاثنين 22 مايو، عن أن نجمة هوليوود والممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي، ستنضم لهيئة التدريس بوصفها أستاذا زائرا في برنامج جديد للدراسات العليا عن النساء والسلام والأمن.

وذكرت الكلية أن البرنامج، الذي من المقرر أن يبدأ العام المقبل، هو الأول من نوعه على مستوى العالم، وسيديره مركز المرأة والسلم والأمن التابع لها، والذي دشنته النجمة العالمية، ووزير الخارجية البريطاني السابق وليام هيج العام الماضي، بحسب مجلة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية.

ومن جانبها قالت أنجلينا، وهي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان لها: من الضروري أن نوسع النقاش بشأن كيفية دفع حقوق النساء، وإنهاء الإفلات من العقوبة عن جرائم تتأثر بها النساء بشكل غير متناسب مثل العنف الجنسي في الصراع.

النجمة العالمية أضافت: أتطلع للتدريس للطلاب والتعلم منهم، وكذلك مشاركتهم خبراتي في العمل مع الحكومات والأمم المتحدة.

وكانت الشراكة بين جولي وهيج، قد بدأت مع أول فيلم من إخراج جولي عام 2011 وهو (إين ذا لاند أوف بلاد أند هاني) والذي تدور أحداثه خلال حرب البوسنة بين عامي 1992 و1995، التي يقدر أن 20 ألف امرأة اغتصبت خلالها.

وأسس الثنائي مبادرة منع العنف الجنسي في مناطق النزاعات عام 2012، سعيا لتحرك عالمي إزاء تلك الجرائم، وزيادة أعداد من يقدمون للعدالة من مرتكبيها، وضمان تقديم دعم أفضل للناجيات، كما استضاف كل من أنجلينا جولي، ووليام هيج أول مؤتمر دولي عن هذه القضية في لندن عام 2014.

انجلينا جولي
انجلينا جولي
انجلينا جولي
انجلينا جولي