جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جمال سليمان: جربت حرقة الفلسطينين

الخميس 26 مايو 2016 | 03:00 مساءً
القاهرة - Gololy
555
جمال سليمان: جربت حرقة الفلسطينين

أكد الفنان السوري جمال سليمان أن أمنياته الشخصية تفقد قيمتها في ظل عدم قدرته على دخول وطنه، لافتاً إلى أنه بات يشعر بنفس «حرقة» الفلسطينين.

جمال له أمنية واحدة كشف عنها قائلاً: «هناك أمنية واحدة، أن نعود إلى بلادنا وتعود إلينا، ونرى سورية دولة بلا حرب، حرة وديموقراطية،والناس يعيشون فيها متساوين ومطمئنين، ولا يسيطر عليها الاستبداد والتطرف والإرهاب، أتمنى أن أراها حرة من التنظيم الإرهابي والمقاتلين الأجانب، الذين يأتون من كل مكان».

وأضاف:-في حواره لمجلة لها: «أحلم ألا أرى على أرضها مقاتلاً أجنبياً واحداً هذه هي أمنياتنا في الوقت الراهن. والأمنيات الشخصية تفقد قيمتها في غياب وطن لا نعيش فيه، حتى الحياة الجيدة والنجاح وكل هذه المعانيتفقد قيمتها، كنت أشعر بحرقة أصدقاء فلسطينيين بفقدان الوطن في سن العاشرة، لكنني لمأدرك صعوبة هذه الحرقة إلا حين جربتها، أؤكد أنه يمكنني أن أغيب عن بلدي عشر سنوات، وأعلمجيداً أنني سأعود إليه، لكن حين أعيش في قصر لسنة، وأعلم أنني لن أستطيع العودة الى بلدي،عندها أشعر وكأنني في سجن... أتمنى أن تعود سورية وطناً سالماً آمناً».

من ناحية أخرى، يشارك جمال سليمان في المارثون الرمضاني المقبل بمسلسل «أفراح القبة»، وذلك أمام منى زكي، إياد نصار، صابرين، كندة علوش، رانيا يوسف، وأحمد صلاح السعدني، وغيرهم.