جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عودة قناة الفراعين بدون توفيق عكاشة

الاثنين 13 يونية 2016 | 12:50 صباحاً
القاهرة - Gololy
434
عودة قناة الفراعين بدون توفيق عكاشة

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، يوم الأحد 12 يونيو، بقبول الدعوى المقامة من ممدوحة عكاشة بصفتها المفوض من شركة فرجينيا للإنتاج الإعلامى والقنوات الفضائية، والتى تطالب بوقف تنفيذ القرار الصادر من مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية بتاريخ 3 مارس 2016 بإيقاف نشاط شركة فرجينيا للإنتاج الإعلامى والقنوات الفضائية المالكة لقناة الفراعين لمدة سنة من تاريخه.

وقضت المحكمة بعودة بث القناة مع عدم ظهور توفيق عكاشة على شاشتها.

كما اختصمت الدعوى التي حملت رقم 40806 لسنة 70 ق كلا من الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية .

وقالت الدعوى إن هذه القناة المملوكة للشركة الطاعنة ذات طابع خاص بها وبرامج مختلفة متنوعة وإدارة فنية مستقلة عن باقى القنوات الأخرى العاملة فى ذات المجال الإعلامى .

وتابعت الدعوى أن قناة الفراعين كانت تحرص على تقديم دورها الدائم في إثراء وجدان وعقول الجمهور المتلقى، ما يزيد فى مدى ثقافته وتأهيله وإدراكه وتفاعله مع المجتمع من حوله.

وأشارت الدعوى إلى أن القناة كانت لا تهدف إلى تحقيق أرباح سريعة من إعلانات استهلاكية أوبرامج ساخرة وإنما سعت دئما إلى تقديم برامج هادفة.