جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ليونيل ميسي يدفع 160 مليون للضرائب خلال 12 عاما

السبت 09 يوليو 2016 | 01:43 صباحاً
القاهرة - Gololy
423
ليونيل ميسي يدفع 160 مليون للضرائب خلال 12 عاما

أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني ومهاجم فريق برشلونة، لا يعتبر مجرما رغم صدور حكم ضده من قبل المحكمة بالسجن لمدة 21 شهرًا وتغريمه مليوني يورو، على خلفية قضية التهريب الضريبي الشهيرة.

رئيس رابطة أندية "الليجا" الإسبانية قال في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، من مؤتمر صحفي حول المراهنات الرياضية، إن قضية ميسي تعتبر خطيرة للغاية لكنه متأكد أن نجم الفريق الكتالوني لا يعتبر مجرما، وهو ما سيؤدى إلى تغيير المحكمة العليا لرأيها خلال الفترة المقبلة.

خافيير تيباس أضاف خلال المؤتمر الصحفي، أنه يجب ألا ينسى الجميع أن ليونيل ميسي ساهم بنحو 160 مليون يورو على مدار 12 عاما للدولة من أجل بناء الطرق والمستشفيات، مشددا على أنه لا يعتقد وجود نظرية مؤامرة أو اضطهاد ضد أسطورة برشلونة في القضية لأنه يتم التحقيق معه بسبب التهرب الضريبي فقط.

وتكشف الأرقام، أن ميسي دفع مبالغ باهظة للضرائب الإسبانية منذ انضمامه للعب بقميص فريق برشلونة، إذ ساهم النجم الأرجنتيني بنحو 100 مليون يورو في السنوات السبع الأخيرة، منها 53 مليون في عام 2014 فقط، بنسبة تتفوق بكثير على المبالغ التي دفعتها العديد من الشركات الكبرى داخل إسبانيا.