جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أنجلينا جولى تبحث عن حل لمشكلة السوريين العالقين على حدود الأردن

الاحد 11 سبتمبر 2016 | 10:08 صباحاً
ترجمة - Gololy
430
أنجلينا جولى تبحث عن حل لمشكلة السوريين العالقين على حدود الأردن

انتقدت المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، الممثلة الأميركية الشهيرة أنجلينا جولى، يوم الجمعة 9 سبتمبر، بسبب عدم إيجاد حل لمشكلة نحو 75 ألف سورى عالقين على الحدود الأردنية.

وقالت النجمة العالمية فى مؤتمر صحفى عقدته فى مخيم الأزرق للاجئين السوريين شمال شرق عمان الذى زارته: العالم يعلم بالوضع على الساتر الترابى منذ شهور ولم يقدم أى حل.

أنجلينا أضافت "هناك 75 ألف سورى عالقين على ساتر ترابى فى منطقة جرداء على الحدود الأردنية بينهم أطفال ونساء حوامل ومرضى.

وأشارت النجمة العالمية إلى أن: هؤلاء لم يحصلوا على طعام منذ بداية أغسطس ولا مساعدة إنسانية قريبة ولا يوجد أى آلية لإجلاء جرحى الحرب، لا يوجد أى من صنوف الحماية الأساسية التى يضمنها القانون الدولى.

وتابعت أنجلينا جولي: هذه ليست مشكلة صنعها الأردن ولا يمكن أن يترك وحده يتحملها، لقد حذر الأردن منذ سنوات من الوصول إلى نقطة لا يتمكن بعدها من تقديم المزيد وحده.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت فى 4 أغسطس عن إدخال مساعدات لمرة واحدة تكفى العالقين على الحدود مدة شهر، وذلك للمرة الأولى منذ إعلانها منطقة عسكرية مغلقة.

وتدهورت أوضاع هؤلاء بعد إعلان الحدود السورية الأردنية منطقة عسكرية مغلقة، إثر هجوم بسيارة مفخخة على موقع عسكرى أردنى بمنطقة الركبان الحدودية يقدم خدمات للاجئين فى 21 يونيو أوقع سبعة قتلى و13 جريحا.

 

انجلينا جولي
انجلينا جولي
انجلينا جولي
انجلينا جولي
انجلينا جولي