جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

السفارة الإسرائيلية في مصر تنعى محمود عبد العزيز !

الاربعاء 16 نوفمبر 2016 | 08:33 صباحاً
القاهرة - Gololy
409
السفارة الإسرائيلية في مصر تنعى محمود عبد العزيز !

نعت الصفحة الرسمية للسفارة الإسرائيلية بالقاهرة على صفحتها الرسمية على "فيس بوك" الفنان محمود عبد العزيز، ونشرت تعليقات الصحف الإسرائيلية على الفنان الذى وافته المنية عن عمر ناهز الـ70 عاما.

ونشرت صحيفة السفارة الإسرائيلية الصادرة باللغة العربية خبر وفاة الفنان، مشيرة إلى مكان دفنه بالإسكندرية بحسب وصيته.

ورصدت الصحيفة حزن الفنانين المصريين وتوافدهم على المستشفى التى توفى فيها الفقيد ورصدت تعليقات تجلّه وترثيه من العرب واليهود على حد سواء.

والجدير بالذكر أن ارتباط اسم محمود عبد العزيز بإسرائيل جاء في عملين فنيين، الأول هو فيلم إعدام ميت، والثانى هو مسلسل رأفت الهجان، وكان في العمل الأول يجسد دور منصور مساعد الطوبى ابن الشيخ الطوبى وهو من كبار مشايخ سيناء، لكن فضل الولد الوحيد لوالده أن يكون عميلا ومساعدا لإسرائيل.

بينما يعد العمل الأبرز الذى ارتبط به المصريون كثيرا وربطوا بينه وبين عبد العزيز مسلسل رأفت الهجان بأجزائه الثلاثة التى تلقى الضوء على واحدة من أهم الشخصيات وهو جاك بيتون الإسرائيلى الذى أتى من مصر ليعيش فى اسرائيلن ويساعد المخابرات المصرية في جمع معلومات عن اسرائيل.

والجدير بالذكر أن الفنان محمود عبدالعزيز، قد رحل عن عالمنا يوم السبت 12 نوفمبر، عن عمر يناهز الـ 70 عامًا بعد تعرضه لأزمة صحية دخل على اثرها لإحدى المستشفيات الخاصة وبها فارق الحياة.