جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كلب ينقذ حياة نجم الكاميرون ريجوبير سونج

الجمعة 30 ديسمبر 2016 | 01:42 مساءً
القاهرة - Gololy
1220
كلب ينقذ حياة نجم الكاميرون ريجوبير سونج

كشف النجم الكاميروني ريجوبير سونج، مدافع وقائد المنتخب الكاميروني السابق، تفاصيل الوعكة الصحية التي مر بها خلال الفترة الماضية، والتي كانت ستودي لفقدان حياته لولا حدوث معجزة.

سونج تعرض لسكتة دماغية وغيبوبة، خلال فترة تواجده في العاصمة الكاميرونية ياوندي، قبل أن ينتقل لباريس ويجري جراحة ناجحة.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية نقلت عن اللاعب قوله: لقد كان لدي شعور سيء، ووقعت على جانبي، ولحسن الحظ لم أبتلع لساني.. تركت باب المنزل مفتوحًا لأنني كنت انتظر زائرًا لي، ولو كنت تركته مغلقًا لكنت ميتًا الآن.. الكلب بدأ ينبح بصوت مرتفع لينتبه الجميع لي وتم إحضار سيارة الإسعاف، لقد كانت معجزة.

سونج أضاف، حين استيقظت من الغيبوبة وجدت وزني أصبح 60 كيلو جرام فقط، وهو أمر لا يُصدق بالنسبة لشخص ضخم مثلي في السابق، لقد زاد وزني حاليًا، أتحسن يوما بعد يوم من خلال إعادة التأهيل.. بدأ الظلام يحل حين كنت في الغيبوبة، ورأيت والدي الذي توفي حين كنت في الـ 9 من عمري وقال لي ما الذي تفعله هنا؟.

كانت الأنباء قد تضاربت حول وفاة أسطورة وقائد دفاع المنتخب الكاميروني السابق ريجوبير سونج، وسط نفي من عائلته لما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي.. بعدما تعرض الأسد الكاميروني لسكتة دماغية، بمنزله مما أدّى لنقله إلى المستشفى بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، قبل نقله إلى أحد المستشفيات الفرنسية على وجه السرعة لمتابعة حالته الصحية، وقالت عائلته إن حالته في تحسن إلى حد ما.

وزير الصحة الكاميرون اندريه ماما فودا، قال في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "سبورت جوي": إن سونج غادر الى مستشفى سالبيتريه بيتييه في باريس، حيث سيواصل العلاج من آثار الجلطة الدماغية التي تعرض لها، ووجه شكره إلى رئيس الكاميرون على إصداره لتوجيهات سريعة باتخاذ التدابير اللازمة لسرعة نقل سونج إلى فرنسا.

الصحيفة أكدت أن سونج شوهد وهو يلوح بيده للجماهير التي احتشدت حول المستشفى الذي كان يعالج فيه في الكاميرون، وهو في الطريق إلى المطار، كما أنه تمكن من الحديث إلى عدد من أقاربه المحيطين به في المستشفى.

سونج يعد من بين أفضل المدافعين في القارة السمراء إذ شارك رفقة منتخب الكاميرون في 4 مناسبات بكأس العالم بالإضافة إلى أنه حقق كأس إفريقيا مرتين.. ولعب سونج طوال مشواره في العديد من الأندية الأوروبية أبرزها ليفربول في إنجلترا وجالطه سراي في تركيا.