جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دييجو مارادونا يشعل غضب الأوساط الثقافية بإيطاليا

الاحد 08 يناير 2017 | 01:42 مساءً
القاهرة - Gololy
357
دييجو مارادونا يشعل غضب الأوساط الثقافية بإيطاليا

حالة من الجدل والضجة تجتاح الأوساط الثقافية في إيطاليا، بسبب الحفل الموسيقي، الذي سيقام على مسرح "سان كارلو" الشهير في مدينة نابولي الإيطالية، وذلك تكريما للنجم دييجو أرماندو مارادونا، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية.

الملحن روبرتو دي سيموني، انتقد إقامة الحفل المذكور داخل مسرح سان كارلو، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية: سان كارلو معبدا للموسيقي، ما علاقته بكرة القدم؟، إلى هنا جاء روزيني ودونيزيتي، والمطربون الأكثر أهمية.. كما يرى لويجي دي ماجيتريس، عمدة مدينة نابولي، أن المسرح ليس مخصصا فقط للصفوة، ولكنه يجب أن يعرض ما هو شعبي أيضا.

ماجيتريس، أضاف قائلا: لا أعتقد أن مارادونا سيعزف على ألة الكمان أو سيقود أوركسترا، سيكون عرضا يعتمد على عنصر التسلية واستحضار الذكريات، لا أعتقد أن تاريخ وعراقة سان كارلو ستتضرر بهذا الحفل التكريمي.

حفل التكريم يقام في 16 يناير الجاري، تزامنا مع الذكرى الثلاثين لفوز نابولي بأول ألقابه في الدوري الإيطالي عام 1987 بقيادة مارادونا.. ومن المقرر أن يجلس مارادونا خلال الحفل بين صفوف الجماهير، وتصل قيمة تذاكر الدخول إلى 330 يورو "ما يعادل 344 دولار".