جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. أول ظهور للفنانة السورية سمر كوكش بعد سجنها 4 سنوات

الخميس 02 مارس 2017 | 12:42 مساءً
جولولي - فتحي خلاف
914
بالصور.. أول ظهور للفنانة السورية سمر كوكش بعد سجنها 4 سنوات

لم يصدق محبو الفنانة السورية سمر كوكش أعيونهم وهم يتابعون ظهورها بعد تجربة السجن المريرة والاعتقال الذي دام لمدة قاربت 4 سنوات، غيرت ملامح الفنانة الشابة وحولتها إلى مجرد بقايا أنسان.

كوكش الفنانة التي عادت إلى الأضواء مجدداً، أشعلت وسائل التواصل الاجتماعي، بإطلالتها، عقب إفراج السلطات السورية عنها، بعد اعتقالها بمزاعم قيل أنها ملفقة علي خلفية تهمة تمويل الإرهاب.

الفنّانة السورية المعارضة يارا صبري (48 عاماً) ابنة الفنّان القدير سليم صبري،وصديقة كوكش نشرت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتمناعي "فيسوك" الصورة التي جمعتهما معا وأصبحت حديث الساعة.

وتم اعتقال كوكش -وفق تقارير صحفية- بتاريخ 11 نوفمبر ،حيث أصدرت محكمة الإرهاب في دمشق بالسجن خمس سنوات على الفنانة بتهمة تمويل الإرهاب دون ورود أية تفاصيل إضافية.

وكانت محكمة الإرهاب التابعة للنظام في دمشق أصدرت أواخر عام 2014 بسجن الفنانة السورية سمر كوكش، ابنة المخرج المعروف علاء الدين كوكش، خمس سنوات بتهمة تمويل الإرهاب، وذلك بعد أكثر من عامٍ على اعتقالها وتغييبها في سجون النظام.

سمر كوكش من مواليد دمشق 26 آب (أغسطس) عام 1972، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا عام 1995، وشاركت في العديد من الأعمال في المسرح والإذاعة والتلفزيون كما عملت في الدبلجة، اعتزلت المجال الفني وارتدت الحجاب وقل ظهورها الفني، وهي ابنه الفنانة الراحلة ملك سكر.