جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مبلغ فلكي ثمن مذكرات أوباما وزوجته

الخميس 02 مارس 2017 | 02:13 مساءً
القاهرة - Gololy
404
مبلغ فلكي ثمن مذكرات أوباما وزوجته

اتفق باراك أوباما، الرئيس الأمريكى السابق، وزوجته ميشيل، على توقيع عقد بقيمة كبيرة، مع دار "بينجوين راندوم هاوس" للنشر، لإصدار كتاب لكل منهما.

دار " بنجوين راندم هاوس" للنشر، كشفت أنها توصلت إلى اتفاق لنشر الكتابين لأوباما وميشيل، ولم يتم الكشف عن بنود العقد الذي يمنح دار النشر حقوق نشر الكتابين في أنحاء العالم.

الناشر قال في بيان له: إنه انسجاما مع الممارسات السابقة يعتزم أوباما وزوجته التبرع "بجزء كبير من عائدات المؤلف لمؤسسات خيرية" من بينها مؤسسة "أوباما".

"صحيفة فاينانشال تايمز" نقلت عن أشخاص مطلعين قولهم: إن الاتفاق جاء في أعقاب منافسة حامية للحصول على الحقوق العالمية لنشر الكتابين تجاوزت فيها العروض التي قدمها المتنافسون 60 مليون دولار، وهو رقم قياسي لمذكرات رئيس أمريكي.

الصحيفة أفادت أن الرئيس الديمقراطي السابق بيل كلينتون، حصل بالمقارنة مع ذلك على 15 مليون دولار مقابل حقوق نشر مذكراته التي جاءت بعنوان "حياتي"، التي نشرت عام 2004 بعدما ترك منصبه.. كما حصل الرئيس الجمهوري جورج بوش الذي سبق أوباما على عشرة ملايين دولار عن كتابه "قرارات مصيرية".

دار "بنجوين راندم هاوس" نشرت الكتب الثلاثة السابقة لأوباما وهي "أحلام من أبي" و"جرأة الأمل" و"أوف ذي أي سينج: إيه ليتر تو ماي دوترز" (إليكما أغني: رسالة إلى ابنتي).. ولم تكشف عن موضوع الكتابين ولا عن موعد نشرهما.

باراك اوباما
باراك اوباما
باراك اوباما
باراك اوباما
باراك اوباما
ميشيل اوباما
باراك اوباما