جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ملحم بركات يكشف قصة أغنية «علي بابي واقف قمرين».. فيديو

الجمعة 17 مارس 2017 | 04:20 مساءً
القاهرة - Gololy
3086
ملحم بركات يكشف قصة أغنية «علي بابي واقف قمرين».. فيديو

تُعد أغنية «علي بابي واقف قمرين» من أشهر أغاني النجم اللبناني الراحل ملحم بركات، وهي من كلمات الشاعر الراحل شفيق المغربي، وألحان ملحم.

ملحم أكد في لقاء تليفزيوني أن الأغنية جاءت نتيجة موقف تعرض له في الواقع، وحكى أنه كان يحيي عدة سهرات غنائية بأحد فنادق دمشق، وهناك أثارت إعجابه سيدة تتمتع بجمال شديد، إلا أنها لم تكن تمنحه اهتمامها.

السيدة الجميلة كانت نزيلة في نفس الفندق الذي كان يقيم فيه ملحم بركات ويقدم سهراته الفنية، وكانت حريصة على حضور كل السهرات، إلا أنها كانت دائماً ما تجالس كبار المسئولين، ولم تكن تمنح لأي شخص من خارج دائرة معارفها فرصة الاقتراب منها، حتى أن ملحم حاول أن يهاتفها على غرفتها، وفشل.

وفي إحدت السهرات التي كان يحييها ملحم، حضر صديقه، الشاعر الراحل شفيق المغربي، وقد لاحظ بركات أن القمر مضيئاً بشكل مبهر في هذه الليلة، فقال لصديقه: «طالع القمر»، لينظر شفيق إلى السيدة الجميلة مؤكداً أنها القمر في هذه الليلة.

شفيق صعد مع ملحم إلى غرفته، ليفاجأ الأخير بأنه كتب كلمات مطلع أغنية تقول: «على بابي واقف قمرين، واحد بالسما، والتاني أغلى من العين بيفهم بالوما»، ليضع الموسيقار الراحل ألحانها على الفور، ويغنيها في السهرة التي تلت هذه الليلة، والمفاجئ أن السيدة الجميلة بعد انتهاء السهرة زارته في غرفته لتسأله «لمنّ غنيت هذه الأغنية»، فأجابها: «لك».

يُذكر أن ملحم بركات رحل عن عالمنا أكتوبر الماضي بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 71 عاماً.