جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سيلفيو بيرلسوكوني ينقذ 5 حملان من الذبح.. ويثير غضب الجزارين.. فيديو

الثلاثاء 11 ابريل 2017 | 11:47 مساءً
القاهرة - Gololy
339
سيلفيو بيرلسوكوني ينقذ 5 حملان من الذبح.. ويثير غضب الجزارين.. فيديو

تسبب سيلفيو بيرلسكوني، رئيس الوزراء الإيطالي السابق، في غضب بقطاع صناعة اللحوم في إيطاليا، وذلك بانضمامه لحملة داعمة للنباتيين وتبني خمسة حملان كان يفترض أن تذبح بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة.

وسائل التواصل الاجتماعي، كانت قد تداولت بكثافة تسجيلا مصورا بثته الرابطة الإيطالية للدفاع عن الحيوانات والبيئة، وظهر فيه بيرلسكوني وهو يحتضن الحملان ويقبلها ويطعمها بقنينة الحليب المخصصة للرضع.

الرابطة صورت بيرلسكوني صاحب الـ 80 عاما، في مزرعته المترامية أمام لافتة كتب عليها "دافعوا عن الحياة.. اختاروا عيد قيامة نباتيا"، في حين كانت رسالة تمر على الشاشة وتحث المشاهدين قائلة: "احتذوا به.. لقد أنقذ خمسة حملان من الذبح في عيد القيامة".

بيرلسكوني كان قد طُرد من مجلس الشيوخ عام 2013 بعد إدانته بالتحايل على الضرائب، لكن حزب "فورتسا إيطاليا" - الذي يتزعمه - ما زال يحتل المرتبة الثالثة أو الرابعة من حيث الشعبية في إيطاليا ويمثل 12% من أصوات الناخبين وفقا لاستطلاعات الرأي.

الإيطاليون عادة ما يتناولون - تقليديا - لحم الحملان أو الماعز في عيد القيامة، لكن استهلاكهم لهذه الأنواع من اللحوم انخفض بشدة في السنوات الخمس الماضية جراء التباطؤ الاقتصادي والنجاح المتزايد لحملات النباتيين.

مجموعة دعم صناعة اللحوم في إيطاليا "أسوكارني"، هاجمت الملياردير الإيطالي وقطب صناعة الإعلام، ودعت المعلنين إلى مقاطعة قنواته ومنشوراته.. وقالت في بيان لها: من غير المعقول أنه يساهم في الإضرار بصناعة اللحوم على الرغم من كونه رجل أعمال بهدف الفوز بأصوات محبي الحيوانات.