جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الكشف عن المتورطين في فضيحة الصور العارية لمجندات «المارينز»

الاحد 07 مايو 2017 | 05:26 مساءً
القاهرة - Gololy
1156
الكشف عن المتورطين في فضيحة الصور العارية لمجندات «المارينز»

قرر محققون أمريكيون معاقبة 5 جنود من مشاة البحرية الأمريكية، لضلوعهم في فضيحة تداول صور عارية لمجندات بالجيش، كما حدد المحققون 16 فردا آخر يشتبه بمشاركتهم في الأمر.

ووفقا لما نشر بـ"روسيا اليوم" نقلا عن موقع "مارين تايمز"، قال المتحدث باسم الفيلق، الميجر كلارك كاربنتر: إن 5 من البحرية الأمريكية عوقبوا إداريا ارتباطا بالتحقيقات التي جرت مع جماعة "مارينز يونايتد" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".. كما أن المارينز -مشاة البحرية- الخمسة تلقوا عقوبات غير قضائية ولم يحال أي منهم إلى محكمة عسكرية.

المحققون العسكريون يبحثون ما إذا كانت عناصر من القوات والمحاربين القدامى الذين كانوا أعضاء في المجموعة يتقاسمون صور المجندات العاريات أو يضايقون بعض من يظهرن منهن في الصور.

وكان هؤلاء الخمسة من بين أكثر من 30 من مشاة البحرية الذين حددتهم دائرة التحقيقات الجنائية البحرية لسوء سلوكهم على الإنترنت الذي لا يشكل جرائم جناية.. كما تمت معاقبة اثنين من الكتيبة الثانية للبحرية الأمريكية في معسكر "بندليتون" بكاليفورنيا، في الـ 5 من أبريل، بعد إهانة أحد كبار قادة المجندين أثناء محادثة على الإنترنت عن النساء.

قائد الكتيبة وارين كوك قال: إن كل واحد منهم تم تخفيض رتبته بمركز واحد، بالإضافة إلى إصدار عقوبة مدتها 45 يوما من القيود العسكرية و45 يوما من المهام العقابية.

وكالة "NCIS" ذكرت أن 16 مشتبها بهم ربما ارتكبوا جرائم تتعلق بفضائح تبادل الصور العارية، وهؤلاء المشتبه بهم تسعة من الجنود الفعليين بالبحرية و2 من الاحتياطيين، وثلاثة بحارة نشطين وبحار احتياطي ومدني واحد.

أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي، كانوا قد وجهوا انتقادا شديدا لقادة القوات البحرية ومشاة البحرية في مارس، مطالبين بأن يتصدوا بحزم للمضايقات عبر الإنترنت. . وأثارت الأحداث جدلا داخل مشاة البحرية الأمريكية، عندما كُشف في شهر مارس، أن البعض استخدم مجموعة "مارينز يونايتد" الخاصة على "فيس بوك" في تداول صور فاضحة لنساء بالقوات المسلحة، مصحوبة عادة بتعليقات مخلة بالآداب تعبر عن احتقار للمرأة.

مجندات المارينز
مجندات المارينز
مجندات المارينز
مجندات المارينز
مجندات المارينز
مجندات المارينز
مجندات المارينز
مجندات المارينز