جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تفاصيل هروب حبيب العادلي.. وفريد الديب يكشف مكان اختفائه

الجمعة 19 مايو 2017 | 01:35 مساءً
القاهرة - Gololy
1022
تفاصيل هروب حبيب العادلي.. وفريد الديب يكشف مكان اختفائه

أثيرت حالة من الجدل في الشارع المصري، بعدما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بانتشار نبا هروب وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي من مقر إقامته الجبرية.

النيابة العامة بوسط القاهرة، كانت قد تسلمت خطاباً رسمياً من وزارة الداخلية يفيد بعدم وجود حبيب العادلي، في منزله بمدينة 6 أكتوبر لتنفيذ الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات القاهرة؛ بسجنه 7 سنوات في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية بالاشتراك مع آخرين.

الخطاب أوضح أنه تم توجيه مأمورية إلى منزل العادلي لضبطه ولم تجده، وجارٍ البحث عنه، وهو ما يؤكد هروب الوزير السابق.

ووفقا لما نشر بـ"المصري اليوم"، قالت مصادر قضائية إن الخطابات الرسمية تؤكد عدم وجود العادلي في مسكنه بالجيزة، وحول طاقم الحراسة الذى يرافق العادلي قالت المصادر إن العادلي يستعين بطاقم حراسة خاصة وليست تابعة لوزارة.. كما أن النيابة العامة خاطبت وزارة الداخلية مرتين لسرعة ضبط وإحضار العادلي لتنفيذ الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 7 سنوات.

محكمة جنايات القاهرة، كانت قد عاقبت حبيب العادلي، ونبيل سليمان، وأحمد عبدالنبي، بالسجن المشدد 7 سنوات وإلزامهم برد مبلغ 195 مليوناً و936 ألف جنيه وتغريمهم مبلغا مماثلا.

وتصدر "هاشتاج" بعنوان "العادلي"، موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بعد رفض استشكاله، واستمرار حكم سجنه بقضية الاستيلاء على أموال الداخلية.. ولم يكن خبر رفض استشكاله هو السبب الوحيد لتصدر "الهاشتاج"، حيث تسلمت نيابة وسط القاهرة الكلية خطابًا رسميًا من وزارة الداخلية بهروبه.

كانت محكمة جنايات القاهرة، قررت رفض الاستشكال المقدم من دفاع حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، لوقف الحكم الصادر ضده بالسجن 7 سنوات في قضية الاستيلاء على المال العام بالداخلية.

فريد الديب محامي العادلي، قال لمحكمة جنايات القاهرة، التي تنظر استشكال العادلي، على حكم حبسه في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فساد الداخلية": إن العادلي محتجز في أحد المستشفيات لتلقي العلاج، ولم يستطع الحضور بسبب حالته الصحية، وطلب قبول طلب الاستشكال ضد حبسه.

إلا أن مصادر قانونية قالت: إن دفاع حبيب العادلي، لم يقدم في جلسة استشكال موكله على حكم سجنه 7 سنوات في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على أموال الداخلية، ما يفيد تواجده في أي من المستشفيات الخاصة أو الحكومية.

وفي أول رد فعل لها علي اتهام حبيب العادلي، قالت زوجته إلهام شرشر وفقا لما نشرته "البوابة نيوز": إن زوجها لا يعرف كلمة هروب، مضيفة أنها ستخرج بحقائق قريبًا، مطالبة محبِّي العادلي بالدعاء له، مشيرة إلى غضبها مما يتم نشره على لسان العادلي وهو عارٍ تمامًا عن الصحة، نافية وجود أي مصدر لإعطاء تصريحات صحفية غير المحامي فريد الديب.

حبيب العادلي
حبيب العادلي
حبيب العادلي
حبيب العادلي
حبيب العادلي
حبيب العادلي