جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تفجير حفل المطربة أريانا جراندي بمدينة مانشستر.. فيديو

الثلاثاء 23 مايو 2017 | 12:36 مساءً
القاهرة - Gololy
1167
تفجير حفل المطربة أريانا جراندي بمدينة مانشستر.. فيديو

وقع انفجار بعد دقائق قليلة على انتهاء حفل للمغنية الأمريكية أريانا جراندي، في مدينة مانشستر بإنجلترا، أسفر عن مقتل 22 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 50 بجروح، معظمهم من الأطفال وفقا لشهود عيان.

الحاضرون ظهروا خلال مقطع فيديو وهم يستعدون لمغادرة قاعة "مانشستر أرينا" للحفلات التي تتسع لنحو 21 ألف شخص، حين هز انفجار عنيف المكان، مما أثار هلعا وفوضى.

وكالة أنباء "رويترز" أكدت أن الانفجار وقع في البهو خارج القاعة حين كان الحضور يغادر المكان، ونقلت عن كاثرين ماكفارلين التي حضرت الحفل قولها: كنا نمضي في طريقنا وعندما وصلنا إلى الباب وقع انفجار هائل وبدأ الجميع يصرخون.

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، قالت في تصريحات لها: إن السلطات تتعامل مع الحادث باعتباره "هجوما إرهابيا"، وإذا تأكد ذلك فسيكون أكثر هجمات المتشددين فتكا في بريطانيا منذ أن قتل 52 شخصا في تفجيرات انتحارية استهدفت شبكات النقل في لندن في يوليو 2005.

الشرطة البريطانية أعلنت أن المهاجم قتل بينما كان يفجر عبوة ناسفة دون الكشف عن هويته، وجاري العمل على معرفة إن كان له شركاء.. كما عثرت على جسم مجهول بالقرب من موقع الانفجار في مانشستر.

يذكر أن "مانشستر أرينا" – مكان وقوع الانفجار - تعتبر أكبر قاعة احتفالات مغلقة في أوروبا، وافتتحت في 1995 وتستضيف حفلات موسيقية وأحداثاً رياضية.. وقال متحدث باسم نجمة البوب الأمريكية جراندي التي تبلغ من العمر 23 عاماً: "إنها "بخير".

أريانا جراندي، كتبت أول تعليق لها بعد التفجير عبر تغريدة من خلال حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "محطمة من أعماق قلبي.. أنا آسفة للغاية، ليس لدي ما أقوله".