جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على أغرب عادات الرئيس الراحل محمد أنور السادات في رمضان

الاحد 28 مايو 2017 | 04:29 مساءً
القاهرة_ Gololy
1694
تعرف على أغرب عادات الرئيس الراحل محمد أنور السادات في رمضان

عرف الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، بطقوس معينة خلال شهر رمضان، وأهمها كان دعوة أقاربه الفقراء على مائدة الإفطار، وكان من غير المسموح تواجد أي أحد من الصحافة والإعلام غير موظفي ماسبيرو.

السادات كان يحرص على أن يطلب بنفسه من الخدم والطباخين إعداد وجبات وأطعمة شهية، وعند دق الساعة التي صنعت خصيصًا له في سويسرا مع موعد الإفطار، كان يتقدم المائدة ويتحدث معهم وبعد ذلك كان يتجه إلى الصلاة معهم.

ورغم حرصه الشديد على إفطار الخدام والحراس، إلا أن السادات كان يرفض تناول الطعام في أطباق عادية فكان له أطباق خاصة مصنوعة من الكريستال لونها أزرق ومنقوشة بماء الذهب، وأما وجبته المفضلة في الفطار فكانت الباذنجان المشوي والأرز واللحم الضاني، ومن الفاكهة البطيخ والشمام، ومن المشروبات اللبن بالمكسرات.

بعد الانتهاء من الإفطار، كان يركض ساعة إلا ربع، ثم يدخل غرفته الخاصة ويقرأ القرآن بصوت عال ويسجله على شرائط كاسيت، كما كانت لقريته أيضًا نصيب من الشهر حيث كان يذهب للإفطار وسط أهالي ميت أبو الكوم بمحافظة المنوفية، ويقضي نهاره في تلاوة القرآن منفردًا وليله في دار الشهيد عاطف لأداء صلاة التراويح، وذلك وفقًا لحور صحفي أجراه الأمريكي مارك ويليام بلاي.

محمد انور السادات
محمد انور السادات
محمد انور السادات