جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خطة الملكي لإنقاذ كريستيانو رونالدو من السجن

الخميس 15 يونية 2017 | 03:41 مساءً
القاهرة - Gololy
312
خطة الملكي لإنقاذ كريستيانو رونالدو من السجن

تسعى إدارة الفريق الملكي الإسباني، نادي ريال مدريد، لإنقاذ نجم الفريق كريستيانو رونالدو، من السجن، وذلك بعدما اتهم المدعي العام الإسباني، اللاعب بالتهرب الضريبي بمبلغ فيمته 14.7 مليون يورو.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، كشفت أن فلورنتينو بيريز، رئيس نادى الريال، وجه نصائحه للاعب ليبرهن على براءته الكاملة في تهمة الاحتيال على 15 مليون يورو بين عامي 2011 و 2014.

رئيس النادي أوصى اللاعب بإغلاق القضية في أقرب وقت ممكن، والموافقة على عدم الذهاب للمحاكمة.. وقال: من الأفضل التوصل إلى حل ودي ودفع الغرامة وتجنب الذهاب إلى المحاكمة، وعدم الظهور كل يوم في الأخبار والصحف، وتجنب التعرض لعقوبة غير متوقعة ستجلب المزيد من المخاطر.

تقارير الصحف الإسبانية، أفادت أن الاتفاق سيكون بمثابة اعتراف بالجريمة، وهو أمر لا يمكن أن يكون رونالدو مستعدا للقيام به.

شكوى مكتب المدعي العام ضد كريستيانو، من المنتظر أن تصل في الأيام المقبلة إلى المحاكم، ويتعين على قاضي الصلح، لبوزويلو دي ألاركون، أن يقرر ما إذا كان سيطلب من كريستيانو التحقيق فيه، وبعد الاستماع إليه والطرفين الآخرين، وهما وزارة الخزانة ومكتب المدعي العام، سيقرران رفع الدعوى أو تعيين موعد المحاكمة الشفوية.

القاضي إذا أدان رونالدو فسيكون مطلوبا للاستدعاء بعد شهرين للتحقيق معه، وقال مسئول وزارة المالية، إنه إذا اعترف كريستيانو بذنبه خلال 60 يوما من تلك الفترة، يمكنه تجنب العقوبات، والذهاب إلى السجن، ويمكن للقاضي تطبيق قانون تخفيف العقوبة، المدرج في قانون العقوبات في عام 2013 وتقليل العقوبة إلى نصف أو ربع كل جريمة ضريبية إذا اعترف اللاعب ودفع الغرامة المقررة في غضون فترة أقصاها من شهرين من الاستدعاء.

ويمكن أن تبلغ الغرامة التي تثبت إدانتها 30 مليون يورو تقريبا، وتكون المسئولية الجنائية في حدود السجن لمدة 21 شهرا، وقد اتخذ بعض اللاعبين بالفعل هذا الطريق لتجنب المزيد من العقوبات، وآخرهم دي ماريا، الذي أقر بالذنب، ووافق على دفع الغرامة وتجنب المسئولية الجنائية.