جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رضيع بريطاني يخطف تعاطف دونالد ترامب وبابا الفاتيكان

الاربعاء 05 يوليو 2017 | 12:07 مساءً
القاهرة - Gololy
298
رضيع بريطاني يخطف تعاطف دونالد ترامب وبابا الفاتيكان

تعاطف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع رضيع بريطاني مريض، وعرض مساعدته حتى يتلقى العلاج التجريبي في الولايات المتحدة.

الرئيس الأمريكي، كتب عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" يعرض فيها مساعدة الرضيع المصاب بمرض عضال، وذلك بعدما خسر والدا الطفل معركة قضائية، حتى يتلقى العلاج التجريبي في أمريكا.

الرضيع، تشارلي جارد، البالغ من العمر 11 شهرا، كان محور معركة قضائية طويلة بين والديه اللذين أرادا أن يخضع لتجربة علاجية في الولايات المتحدة، وأخصائيين في مستشفى بلندن قالوا إن العلاج تجريبي ولن يجدي نفعا.

ترامب قال في تغريدته: إذا كان بإمكاننا تقديم المساعدة للصغير تشارلي جارد وفقا لأصدقائنا في المملكة المتحدة والبابا فسنكون سعداء للقيام بذلك.

الطفل يعاني من اضطراب وراثي نادر يجعله غير قادر على تحريك ذراعيه أو ساقيه أو التنفس دون مساعدة.

كان والدا الرضيع كريس جارد وكوني ييتس، أطلقا مناشدة للمساعدة في دفع فواتير طبيبه في الولايات المتحدة.

صفحة باسم الرضيع تشارلي جارد، أوضحت أن الاب والأم جمعا 1.3 مليون جنيه استرليني ما يعادل (1.68 مليون دولار) من أكثر من 83 ألف متبرع.

المحكمة العليا في بريطانيا، قضت الشهر الماضي بأن نقل الطفل إلى الولايات المتحدة للعلاج سيطيل من معاناته دون وجود احتمالات واقعية لمساعدته.. وطلب الوالدان من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان إلغاء الحكم لكن المحكمة أحجمت عن التدخل الأسبوع الماضي.

وذكر بيان صادر عن الفاتيكان أن قداسة البابا يتابع قضية الصغير تشارلي جارد بعاطفة وتأثر، ويعبر عن شعوره بوالديه، ويصلي من أجلهما ويأمل ألا يتم تجاهل رغبتهما في مرافقة طفلهما ورعايته حتى النهاية.