جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هذا حجم ثروة فلاديمير بوتين

الاحد 29 أكتوبر 2017 | 12:03 مساءً
القاهرة - Gololy
810
هذا حجم ثروة فلاديمير بوتين

كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، في تقرير لها، عن حجم ثروة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي تبلغ نحو 24 مليار دولار (18 مليار جنيه إسترليني).

الصحيفة ذكرت أنه في عام 2016، قُدر الدخل الرسمي للرئيس بوتين بمبلغ 133 ألف دولار، كما نفى الرئيس مرارًا وتكرارًا كونه واحدًا من أغنى الرجال في العالم.. مشيرة إلى أنه عندما أجرت صحيفة "نوفايا جازيتا" الروسية، ومشروع مكافحة الجريمة المنظمة والفساد "أوه سي سي آر بي"، تحقيقًا عن ثروة بوتين، وجدوا أنها تقدر بأكثر من ذلك بكثير.

واستشهدت الصحيفة بتقرير يفيد بأن ثروة عدد من الأفراد المحيطين بالرئيس الروسي، هي في الواقع ملك بوتين.. موضحة أن وكيلا يدعى "ميخائيل شيلوموف"، وهو أحد أقرباء بوتين، يعمل في شركة شحن روسية بوظيفة قد يصل أجرها السنوي إلى نحو 8500 دولار، وفي الوقت نفسه يعتبر مستثمرًا كبيرًا في حلبة سباق تقع بالقرب من مدينة سانت بطرسبرج، ولديه ثروة شخصية تُقدر بـ 573 مليون دولار، فضلا عن علاقاته بشركة "جازبروم" الحكومية للغاز الطبيعي، وذلك وفقا لـ "مشروع تقارير الفساد والجريمة المنظمة".

الصحيفة أضافت أن "بيوتر كولبين" - وهو صديق الطفولة للرئيس الروسي، وعمل جزارًا في السابق - جمع ثروة شخصية قدرها 550 مليون دولار على الرغم من قول الصحافة الروسية إنه ليس رجل أعمال.

"ويليام براودر" - وهو ناشط روسي من أصل أمريكي ويشن حملات مناهضة لبوتين ضمن مشروع تقارير الفساد والجريمة المنظمة – قال: إن "شيلوموف" و"كولبين" وغيرهما، يمتلكون الأصول صوريًا، ولكنها في الحقيقة ملك بوتين.

واختتمت "الإندبندنت"، بأنه على الرغم من فرض الولايات المتحدة عقوبات على "كولبين"، فإن "شيلوموف" استطاع النجاة من العقوبات، وهو شخص دائمًا ما يحافظ على سريته.

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين