جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لأول مرة.. تحضير البيتزا في مركبة فضائية.. فيديو

الخميس 07 ديسمبر 2017 | 01:19 مساءً
القاهرة - Gololy
481
لأول مرة.. تحضير البيتزا في مركبة فضائية.. فيديو

ظهر مقطع فيديو لعدد من رواد الفضاء، يجهزون البيتزا، بعدما ألمح رائد فضاء إيطالي، على متن المحطة الفضائية الدولية، برغبته في إعداد البيتزا في وجود انعدام الجاذبية الأرضية.

خلال أحد الاتصالات مع مركز وكالة "ناسا" الفضائية، قال رائد الفضاء الإيطالي باولو نيسبولي: إنه يشتاق لأكل البيتزا، وفهم المختصون على الأرض ذلك كإشارة للعمل، وأرسلوا إلى هناك، جميع المكونات اللازمة لتحضير البيتزا.

رائد الفضاء الإيطالي باولو نيسبولي، لم يكن وحيدا على متن محطة الفضاء، ويوجد معه هناك ثلاثة رواد أمريكيين وهم: راندي بريزنيك، مارك واندي هاي وجو أكابا، إضافة إلى رائدين روسيين وهما: ألكسندر ميسوركين وسيرجي ريزانسكي، وجميعهم شاركوا في إعداد البيتزا وتناولوها.

ريزانسكي قال: إن باولو نيسبولي أعد البيتزا مع شوكي، في حين أن بقية الطاقم فضل البيتزا الكلاسيكية، المكونة بشكل رئيسي من البيبروني والجبن والثوم المفروم.

باولو نيسبولي كتب عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة " تويتر" قائلا: إنه تحدث عن البيتزا عرضيا، ولم يتوقع هذه المفاجأة الكبيرة، معبرا عن امتنانه وتقديره الكبير إزاء ذلك.

وظهر مقطع فيديو، يظهر طاقم محطة الفضاء الدولية وهو يعمل على إعداد البيتزا وتقاسمها وهي تسبح لانعدام الجاذبية.

خبراء وكالة "ناسا" الفضائية علقوا على تجربة الطهي الفضائية هذه، بالتذكير بأن الطعام الذي كان متاحا في الماضي لرواد الفضاء، لا يشبه إلى حد بعيد البيتزا، وكان عبارة عن "معجون في أنابيب"، وحتى في يومنا هذا، فإن الطعام "الأرضي" غير متوفر لهم لأسباب تقنية، وعلى سبيل المثال، فإن "فتات الخبز" الصغير قد يتطاير لينتشر في كافة أنحاء المحطة الفضائية.