جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

القوات الأمريكية تبحث عن «بابا نويل»

الاربعاء 27 ديسمبر 2017 | 01:37 مساءً
القاهرة - Gololy
698
القوات الأمريكية تبحث عن «بابا نويل»

تؤدي قوات هيئة الدفاع الجوي الأمريكية، مهمة أساسية لها منذ عام 1955 حتى الآن، وهي مراقبة "سانتا كلوز" أو الشخصية الشهيرة بـ"بابا نويل"، حيث تعتبرها من المهام الأساسية للهيئة.

بداية الحكاية:

في ليلة عيد الميلاد عام 1955 رن هاتف مكتب الكولونيل، هاري سوب، في القيادة الأمريكية الشمالية للدفاع الجوي الفضائي، ليفاجأ بطفل يسأله عما إذا كان "بابا نويل" أم لا.

الاتصال الغريب والطريف في آن واحد، جاء بسبب نشر سلسلة المتاجر الكبرى "سيرز" إعلانا في صحيفة محلية في كولورادو، وضعت فيه رقما يتيح التواصل مع "سانتا كلوز" أو "بابا نويل"، إلا أن خطأ مطبعيا أدى إلى نشر رقم آخر وهو رقم الخط الأحمر الخاص بقيادة الدفاع الجوي، والتي تحولت فيما بعد إلى قيادة الدفاع الجوي الفضائي بأمريكا الشمالية "نوراد".

الكولونيل سوب، امر عناصره في ذلك اليوم بجمع المعلومات لتحديد موقع "بابا نويل".. ومنذ ذلك اليوم، أطلقت الهيئة العسكرية خطا هاتفيا مخصصا للأطفال، للرد على اتصالاتهم وإخبارهم بآخر تطورات رحلة "بابا نويل" فوق المدن والبلدات الأمريكية.. كما أنشأت الهيئة موقعا إلكترونيا متعدد اللغات يحتوي على خريطة تفاعلية ليتمكن الأطفال من متابعة "سانتا كلوز".

وأضحت منذ ذلك اليوم مهمة مراقبة "سانتا كلوز" من المهام الأساسية للهيئة، التي تعني بالدفاع الجوي عن الولايات المتحدة.

الرئيس الأمريكي وزوجته يتلقيان لمدة ساعتين تقريبا اتصالات نيابة عن الهيئة في عشية عيد الميلاد، للرد شخصيا على الأطفال المتصلين ومعرفة أمنياتهم في تقليد يضفي أجواء من البهجة على الأطفال.

بابا نويل
بابا نويل
بابا نويل
بابا نويل
بابا نويل