جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميري ريجيف تثير الجدل بتصريحات عن فيلم مرشح للأوسكار

الاربعاء 24 يناير 2018 | 02:09 مساءً
القاهرة - Gololy
936
وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميري ريجيف تثير الجدل بتصريحات عن فيلم مرشح للأوسكار

أبدت ميري ريجيف، وزيرة الثقافة الإسرائيلية، سعادتها، بعد إخفاق فيلم لبلادها في الترشح لجائزة الأوسكار، كأفضل فيلم أجنبي، رغم أنها لم تشاهد الفيلم.

ووفقا لوكالة أنباء "رويترز"، فإن فيلم "فوكستروت"، يتناول قصة خيالية عن نقطة تفتيش تابعة للجيش، حيث يطلق جنود إسرائيليون يشعرون بالملل النار على مارة من العرب ظنا منهم أن عبوة مياه غازية بحوزتهم كانت سلاحا ثم يقومون بالتغطية على الواقعة.

الفيلم تقدم للأوسكار بعد أن نال جوائز سينمائية محلية كثيرة، لكن الوزيرة وصفت الفيلم بأنه مناهض لإسرائيل، وقالت في تصريحات نقلها "راديو الجيش" بعد إعلان ترشيحات الأوسكار: إنهم أنقذونا من خيبة أمل مريرة وتصوير كاذب لقوات الدفاع الإسرائيلية على الساحة الدولية، مشيرة إلى انها لم تشاهد الفيلم.

انتقاداتها السابقة، كانت قد دفعت أكاديمية السينما والتليفزيون الإسرائيلية لتجاهلها في حفل توزيع الجوائز السنوية في سبتمبر؛ لترد الوزيرة بالتهديد بقطع التمويل الحكومي عن الأكاديمية.

فيلم "فوكستروت" فاز أيضا بجائزة لجنة التحكيم الكبرى "الأسد الفضي"، في مهرجان البندقية السينمائي في سبتمبر، وقال مخرجه وكاتبه صامويل ماعوز بعد تسلمه الجائزة: إذا انتقدت المكان الذي أعيش فيه فأنا أفعل ذلك لأنني أشعر بالقلق، أفعل ذلك لأنني أريد حمايته.. أفعل ذلك بدافع الحب.

ميري ريجيف
ميري ريجيف
وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميري ريجيف تشارك في مسيرة للمثليين
ميري ريجيف