جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

في فنزويلا.. الوظيفة مقابل البيض

الاحد 18 فبراير 2018 | 06:26 مساءً
القاهرة - Gololy
485
في فنزويلا.. الوظيفة مقابل البيض

أقدمت إحدى شركات الأمن في فنزويلا، على طريقة غريبة لجذب الشباب إلى العمل، وذلك عن طريق علاوة تحفيزية عبارة عن 144 بيضة مع راتب 10 دولارات في الشهر.

شركة "أطلس سيكيورتي"، استغلت نقص السلع الغذائية من الأسواق وارتفاع أسعارها، وخاصة في ولاية زوليا بغرب البلاد، إلى توظيف حراس للأمن براتب شهري مليوني بوليفار – ما يعادل 10 دولارات بسعر السوق السوداء- إضافة إلى علاوة تحفيزية من البيض.. ولكي يحصلوا كل أسبوع على 36 بيضة، قيمتها حوالي دولارين بسعر السوق السوداء، يتعين على العاملين أن يصلوا في الوقت المحدد وألا يتأخروا عن نوبات العمل وأن يرتدوا ملابس أنيقة.

مدير الموارد البشرية بالشركة قال في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "رويترز": تلقينا الكثير من الطلبات منذ أن نشرنا الإعلان، نحن نعمل بروح الابتكار، إنه حافز جيد.

علاوات الغذاء والمواصلات أصبحت ضرورية للعمال الفنزويليين بعد أن انهارت العملة المحلية إلى درجة أن الحد الأدنى للأجور الذي يبلغ حاليا حوالي دولار واحد شهريا بسعر السوق السوداء.. وتعاني فنزويلا أيضا من تضخم جامح ولديها واحد من أعلى معدلات جرائم القتل في العالم، وكثيرا ما يذهب حراس الأمن ضحايا للجريمة.

الرئيس نيكولاس مادورو، يلقي باللوم في تلك المشاكل على ما اسماه "الحرب الاقتصادية" التي تشنها المعارضة، بينما يقول منتقدون إن حكومته الاشتراكية دمرت الاقتصاد من خلال عدم الكفاءة والفساد.

هوجو شافيز ونيكولاس مادورو
هوجو شافيز ونيكولاس مادورو
نيكولاس مادورو
نيكولاس مادورو يسقط من فوق دراجته 600
نيكولاس مادورو يسقط من فوق دراجته 600
وظيفة