جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

العراقية سوزي دلشاد.. متسابقة دراجات بدرجة فاتنة.. صور

الاربعاء 04 ابريل 2018 | 02:29 مساءً
القاهرة - Gololy
968
العراقية سوزي دلشاد.. متسابقة دراجات بدرجة فاتنة.. صور

خطفت العراقية سوزي دلشاد، الأنظار بجمالها الأخاذ، بعد فوزها بالمركز الأول في سباق الدراجات الهوائية، الذي أقيم شمال إقليم كردستان.

سوزي دلشاد، البالغة من العمر 20 عاما قالت في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية في العراق: أحرزت المركز الأول في المرحلة الأولى للسباق الفردي العام، للدراجات الهوائية الذي أقامه الاتحاد الدوري العراقي للدراجات، للمنطقة الشمالية، في طريق بردي الرابط بين أربيل "مركز إقليم كردستان"، ومحافظة كركوك "شمالي بغداد".

سوزي، أضافت أن عدد الفرق التي تنافست في السابق، ستة والفريق الواحد يضم أربع لاعبات من مختلف أنحاء العراق وإقليم كردستان، مشيرة إلى أن طول الطريق الذي أقيمت عليه المرحلة الأولى من البطولة (20 كم).

المتسابقة الجميلة أكدت أنها ستشارك في المرحلة الثانية من البطولة، وتسعى لإحراز المركز الأول كذلك، وأيضا في المرحلة الثالثة أي الأخيرة.. مشيرة إلى أنها تستعد حاليا إلى بطولة أوروبية للدراجات الهوائية، التي دعيت إليها في إيطاليا، للتسابق مع نحو (2000) شخص ما بين نساء ورجال وشباب وكبار في السن، وأطفال، في شهر يوليو المقبل، موضحة أنها ليست المرة الأولى التي تشارك فيها ببطولة أوروبية، حيث سبق وشاركت في مسابقة في إيطاليا أيضا.

سوزي دلشاد، هي لاعبة دراجات المنتخب العراقي، وبطلة العراق والعرب لثمانية سنوات، وكانت قد كشفت من قبل عن مشروعها الذي افتتحته في مسقط رأسها بمحافظة السليمانية.. وقالت حينها: اخترت تنفيذ مشروع ركوب دراجات، لأنني أحبها، كوني لاعبة، ويعجبني أن أرى كل الفتيات تقود الدراجات ويدخلن حياة الرياضة.

وأضافت سوزي، تمكنا من توفير المكان المناسب والخاص للواتي يفضلن ركوب الدراجات، كون الكثيرات منهن يعزفن عن قيادة "الدراجة" في الشوارع العامة خوفاً من الحوادث بسبب كثرة السيارات، ومنهن من تتجنب الشراء كي لا يتعرضن للسرقة، وغيرهن اللواتي لا يستطعن القيادة بسبب النظرة الرافضة لذلك من قبل المجتمع في الإقليم.

سوزي وهي طالبة في المرحلة الثالثة بكلية التربية الرياضية في السليمانية، وهي أيضاً موظفة في دائرة الهجرة والمهجرين، عللت فتح المشروع في مكان خاص بلا سيارات كي تأخذ الفتيات حرياتهن دون خوف أو قيد.

وتحرص سوزي التي تمتلك 17 ميدالية من بطولات رياضة الدراجات الهوائية، ولديها من بينها ميداليتين ذهبيتين، والبقية متباينة ما بين الفضة والبروز، على التواجد بكامل أناقتها بالملابس الرياضية أحياناً، والملابس الكاجوال.

سوزي دلشاد
سوزي دلشاد
سوزي دلشاد
سوزي دلشاد
سوزي دلشاد
سوزي دلشاد
سوزي دلشاد
سوزي دلشاد
سوزي دلشاد
سوزي دلشاد