جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ماريو بالوتيلي متحسرا: لو كانت بشرتي بيضاء

الاحد 08 ابريل 2018 | 06:01 مساءً
القاهرة - Gololy
106
ماريو بالوتيلي متحسرا: لو كانت بشرتي بيضاء

يعاني النجم الإيطالي ماريو بالوتيلي، مهاجم فريق نيس الفرنسي، من العنصرية كون بشرته سمراء، مؤكدا أن مسيرته كانت ستختلف لو كان ذو بشرة بيضاء.

اللاعب صاحب الـ27 عاما، كان قد احترف في عدد من الدوريات الأوروبية كالإيطالي، الإنجليزي والفرنسي، وعانى من مشاكل عديدة سواء مع الجماهير أو الحكام، إلا أنه اعترف أنه في بعض الأوقات كان هو السبب في بعض هذه المشاكل.

بالوتيلي قال في تصريحات نقلتها مجلة "سو فوت": إن لون بشرتي السوداء لعب دورا كبيرا في أزماتي، وفي بعض الملاعب، هتف الناس (لا يوجد إيطاليين بشرتهم سوداء) في وجهي، ومع ذلك فأنا دليل على وجودهم، إيطاليا ليست دولة عنصرية، ولكن هناك بعض العنصريين فيها.

اللاعب أضاف: لقد ولدت وترعرعت في إيطاليا، وينص القانون على أني أصبحت إيطاليًا عندما وصلت إلى سن 18 عامًا، ربما القانون خاطئ، وربما هذا هو السبب في أن بعض الناس ينظرون إلى اللون الأسود باعتباره شيء سيء، وخطأ في صورة الفريق الجماعية.. أعتقد أنه لو كنت أبيض البشرة، لكنت قد واجهت مشاكل أقل، ربما تسببت في بعض المشاكل الخاصة بي، وتصرفت بشكل خاطئ في بعض الأحيان، ولكن هل كانوا سيغفرون لي بشكل أسرع؟ بكل تأكيد نعم.

ماريو بالوتيلي
ماريو بالوتيلي
ماريو بالوتيلي يستفز جماهير إنترميلان
ماريو بالوتيلي يستفز جماهير إنترميلان
ماريو بالوتيلي