جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بنيامين نتنياهو يقدم الطعام لرئيس وزراء اليابان في الحذاء.. صور وفيديو

الاربعاء 09 مايو 2018 | 02:08 مساءً
القاهرة - Gololy
1062
بنيامين نتنياهو يقدم الطعام لرئيس وزراء اليابان في الحذاء.. صور وفيديو

في واقعة غريبة نالت انتقادات كثيرة، وخاصة من اليابانيين، فقد فجرت الزيارة التي قام رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وزوجته إلى إسرائيل، جدلا كبيرا بين نتنياهو والصحافة الإسرائيلية، بالإضافة إلى زوبعة دبلوماسية بسبب ما قام به الشيف الخاص بنتنياهو.

الصحافة الإسرائيلية أثارت جدلا كبيرا مع نتنياهو، بعدما نشر تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" هاجم فيها الصحافة الإسرائيلية لأنها لم تنشر أي خبر أو أي تغطية لزيارة آبي وزوجته إلى إسرائيل، ورد عليه الصحفيون الإسرائيليون قائلين: إن نتنياهو كاذب، لأنه لم يسمح بالأساس لأي صحفي أو مصور بحضور اللقاء، واقتصر الحضور الإعلامي على المصور الخاص برئاسة الوزراء.

العشاء الذي أقيم على شرف الضيفين أثار أزمة دبلوماسية كبيرة، بعدما تم تقديم الحلويات لرئيس الوزارء الياباني في مجسم على شكل حذاء.

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية، فقد فوجئ الضيف الياباني وزوجته بدخول الطاهي الخاص بمنزل نتنياهو، وهو يقدم الحلوى للضيوف في مجسم على شكل حذائين، وهو ما أثار انتباه الضيفين حيث صفقا للطاهي، واعتقدا أن هذا الأمر جزء من الثقافة الإسرائيلية أو اليهودية.

القناة الثانية الإسرائيلية، نقلت عن دبلوماسي إسرائيلي عمل في اليابان قوله: إن ما قام به الطاهي تصرف ساذج ويفتقر للمسئولية، وإن أحقر شيء عند اليابانيين هو الحذاء؛ لذلك فإنهم لا يدخلون به المنازل وحتى مكاتبهم تخلوا من الأحذية.. ووصف ما حدث بالإهانة والازدراء السياسي وعدم الاحترام من الدرجة الأولى، مضيفا إن الأمر يشبه أن تضع الحلويات في مجسم خنزير وتقدمها ليهودي.

دبلوماسي ياباني قال: لا توجد ثقافة في العالم تضع الأحذية على المائدة، وإن كان الطاهي يقصد الفكاهة فإن الأمر غير مضحك أبدا، لقد شعرنا بالإهانة لما حدث لرئيس وزرائنا.

بنيامين نتيناهو
بنيامين نتيناهو
بنيامين نتيناهو
بنيامين نتيناهو
بنيامين نتنياهو