جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رئيس وزراء هولندا مارك روتا ينظف أرضية البرلمان بنفسه.. فيديو وصور

الخميس 07 يونية 2018 | 04:16 مساءً
القاهرة - Gololy
912
رئيس وزراء هولندا مارك روتا ينظف أرضية البرلمان بنفسه.. فيديو وصور

تعرض مارك روتا، رئيس وزراء هولندا، لموقف محرج خلال تواجده في مقر البرلمان الهولندي، حيث سقط منه كوب القهوة أثناء عبروه بوابة البرلمان، وبدلاً من أن يترك مهمة التنظيف إلى شخص آخر، قام بنفسه بالتنظيف.

مارك روتا ظهر من خلال مقطع فيديو بثته قناة "NOS" الهولندية، وهو يلتقط ممسحة أرضية وينظف القهوة، وخلال التنظيف حصل على تصفيق حار من عدد من عمال النظافة المتواجدين.

رئيس الوزراء الهولندي طلب من عمال النظافة أن يعطوه ممسحة، وقام بمسح الأرض بنفسه، لإزالة آثار القهوة، ما أثار إعجاب الحاضرين الذين بادروا بالتصفيق بحفاوة بالغة له.

إيرين أوستين، مراسلة القناة، قالت: إن روتا كان يعلم تماما أن الكاميرا كانت تصوره، إلا أنه بقي محافظا على هدوئه وروح دعابته ومسح بقعة القهوة التي غطت الأرض.

قناة «يورو نيوز» كتبت على موقعها الإلكتروني، أن تكون رئيسا للوزراء فأنت مسئول عن كل ما تقوم به خيرا أو شرا، ولو كان كوبا من قهوة تسكبُه على الأرض عن طريق الخطأ.. تلك هي خلاصة ما حدث لرئيس الوزراء الهولندي مارك روت أثناء توجهه لحضور أحد الاجتماعات.

القناة أضافت، قد يبدو المشهد طريفا، لكنها قطعا لفتة طيبة من رئيس الوزراء الهولندي، فهي تنمّ عن الاحترام للسيدات المكلفات بمهمّة التنظيف، والأهم من هذا أن روتا تحمّل مسئولية عمله انطلاقا من مبدأ "من بدأ المأساة ينهيها"، فعسى أن يكون مارك روتا قدوة لكل من يسكب قهوةً وأشياء أخرى.

مارك روتا
مارك روتا
مارك روتا
مارك روتا
مارك روتا