جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأوسمة تسبب المتاعب للملكة إليزابيث

الاثنين 11 يونية 2018 | 04:25 مساءً
القاهرة - Gololy
625
الأوسمة تسبب المتاعب للملكة إليزابيث

منحت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، عدة أوسمة بمناسبة عيد ميلادها الـ 92، ومن ضمنها وسام رئيس شركة "نتورك ريل" للسكك الحديدية، إلى جانب الممثلة البريطانية إيما طومسون والروائي الياباني كازو إيشيجورو، مما أدى إلى إثارة الجدل حول بعض الأسماء التي حصلت على أوسمة.

ووفقا لوكالة أنباء "رويترز" فقد حصل الرئيس التنفيذي للشركة، مارك كارني، على وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة قائد؛ الأمر الذي أثار انتقادات من جانب سياسيين وركاب يتعاملون مع الشركة، بعد مشاكل شهدتها الخدمة في الآونة الأخيرة.

رحلات القطارات عانت في بعض مناطق بريطانيا من التأخير والإلغاء لعدة أسابيع، وبعد تغيير في جدول المواعيد ألقيت المسئوليه فيه على شركة "نتورك ريل"، وقال رئيس مجلس إدارة الشركة بيتر هندي في بيان: بكل وضوح تأتي هذه الجائزة في وقت صعب نظرا للمشاكل التي تعاني منها الصناعة حاليا وتأثيرها على الركاب.

يذكر أن الأوسمة التي تقدم مرتين في العام، تمنح لمن يسهمون في الحياة البريطانية في مجالات الفنون والعلوم والخدمة العامة، وكان من بينهم روزماري بويل البالغة من العمر 103 أعوام والتي تعمل متطوعة في الفيلق البريطاني الملكي منذ 97 عاما.. والفيلق البريطاني الملكي جمعية خيرية تهتم بالمحاربين القدماء.

كما تم تكريم الممثلة إيما طومسون كما حصل إيشيجورو مؤلف رواية (بقايا يوم) على لقب فارس، وحصل على نفس الرتبة لاعب كرة القدم السابق كيني دالجليش عن خدماته في مجال كرة القدم والأعمال الخيرية.. وتمنح الأوسمة منذ عهد الملكة فيكتوريا، وتهدف إلى تكريم الشخصيات العامة وكذلك من يسهمون في الحياة العامة على مدار سنوات.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث