جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الطعام الفاخر يضع سارة نتنياهو أمام تحقيقات النيابة

الخميس 21 يونية 2018 | 03:50 مساءً
القاهرة - Gololy
613
الطعام الفاخر يضع سارة نتنياهو أمام تحقيقات النيابة

تستعد النيابة الإسرائيلية إلى تقديم لائحة اتهام جديدة بحق سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في قضية "الطعام الفاخر".

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية، فإن القضية تتعلق بطلب سارة نتنياهو وجبات طعام من مطاعم فاخرة بمئات الآلاف من العملة الإسرائيلية "الشيكل" من الأموال العامة، رغم وجود طباخ خاص في المسكن الحكومي المخصص لرئيس الوزراء.

زوجة نتنياهو ادعت عدم وجود طباخ في البيت، رغم أنه كان موجودا، ولاحقا قالت في التحقيقات إنها طلبت شراء الوجبات من مطاعم فاخرة لإظهار الاحترام للضيوف.

شهادة المستشار الإعلامي لعائلة نتنياهو، نير حيفتس، تعتبر أساسية في هذه القضية وقضايا فساد أخرى مشتبه فيها رئيس الوزراء نفسه.. ويحتفظ حيفتس بمحادثات كثيرة سجلها، وساوم النيابة للحصول على صفقة يصبح بموجبها "شاهد دولة"، أي يحصل على أدنى عقوبة قد لا تتضمن السجن.. ومقابل هذا الوضع سيقدم حيفتس إلى النيابة شهادة وتسجيلات ووثائق تدين نتنياهو وزوجته وضالعين آخرين في قضايا فساد.

شبكة "كان" الإسرائيلية، ذكرت أن حيفتس سجل محادثات بين المستشارة القانونية لمكتب نتنياهو وبين المحاسب، وقدم الاثنان شهادتيهما للشرطة في قضية وجبات الطعام.

المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت، أمامه خياران في قضية زوجة نتنياهو، فإما أن يطلب محاكمتها بتهمة الخداع أو يمتنع عن ذلك.. لكن الأرجح هو محاكمتها خاصة بعد نفي وزارة القضاء الإسرائيلية إمكانية إجراء تسوية تقوم على عدم توجيه لائحة مقابل دفعها غرامة مالية.

سارة نتنياهو
سارة نتنياهو
سارة نتنياهو
سارة نتنياهو
سارة نتنياهو
سارة نتنياهو
سارة نتنياهو