جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فيلم لفريد شوقي أبكى الرئيس السادات

السبت 11 اغسطس 2018 | 07:20 صباحاً
القاهرة_ Gololy
2217
فيلم لفريد شوقي أبكى الرئيس السادات

اعتادت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي، على استعادة ذكريات وأهم أعمال والدها الفنان الراحل فريد شوقي، في الفترة الأخيرة عبر صفحتها الشخصية بموقع «إنستجرام».

رانيا فريد شوقي، نشرت صورة لوالدها والفنان الراحل نور الشريف، من فيلم «لا تبكي يا حبيب العمر»، والتي كانت مصحوبة بتعليق جاء فيه: «الفيلم الذي أبكى الرئيس أنور السادات، بل وكان باعة المناديل يقفون أمام السينما ليشتري الجمهور المناديل حتى يمسحوا دموعهم أثناء مشاهدة الفيلم بدلًا من التسالي المعتادة».

وقالت رانيا في تعليقها على الصورة: «فيلم لا تبكي يا حبيب العمر ظل يعرض في السينما ٣٢ أسبوع».

يذكر أن قصة فيلم «لا تبكي يا حبيب العمر»، تدور حول أحمد ويجسد دوره الفنان نور الشريف، والذي يتفق مع خطيبته ميرفت على الزواج بعد الانتهاء من كلية الطب، يقوم والده الطبيب "فريد شوقي"، بعمل الفحوصات اللإزمة له، الأمر الذى يؤدى إلى اكتشاف أن الأبن مصاب بورم فى المخ.

الأب يحث الابن على إجراء العملية على أن يقوم بها هو، تفشل العملية، يموت الأبن اثناء العملية، ينهار الأب، لا يجد سوى الإدمان والقمار، يتحول الأب الجراح إلى لاعب قمار، بينما ميرفت تختار لنفسها حياة أخرى، فى إحدى ليالى القمار يختلف مع زميله أثناء احتساء الخمر مما يدفع زميله بضربه بمطواه، يسقط على أثرها، لكن تلاميذه يلتقطونه ويهتمون به، وعندما يشفى يطلب منه العودة ثانية لممارسة حياته بالطريقة التى يراها.

الفيلم بطولة فريد شوقي، نور الشريف، ميرفت أمين، ورجاء الجداوي، وعبدالوارث عسر، وأحمد الجزيري، وإبراهيم قدري، وسمير الملا، ورشوان مصطفى، وهو من تأيف فريد شوقي، وإخراج أحمد يحيى.

فريد شوقي و نور الشريف
فريد شوقي و نور الشريف
فريد شوقي و نور الشريف
رانيا فريد شوقي
فريد شوقي