جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إزالة تمثال ذهبي لرجب طيب أردوغان في ألمانيا.. صور

الاربعاء 29 اغسطس 2018 | 12:15 مساءً
القاهرة - Gololy
670
إزالة تمثال ذهبي لرجب طيب أردوغان في ألمانيا.. صور

أزالت سلطات بلدية مدينة فيسبادن الألمانية، تمثالا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد نصب في وسط المدينة في إطار مهرجان فني، وذلك بعدما أثار الجدل في أوساط السكان.

ووفقا لإذاعة "مونت كارلو" قالت البلدية في تغريدة على حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": إنه بالاتفاق مع الشرطة قررت البلدية تفكيك التمثال لأن شروط الأمن حوله لا يمكن ضمانها، بسبب احتجاجات السكان.

وكان تمثال مذهب يصور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقد رفع يده مشيراً إلى الأمام، قد وضع في بداية الأسبوع في المدينة من قبل منظمي مهرجان "لابينالي فيسبادن" الفني، إلا أنه تسبب في انقسام حاد بين مواطني المدينة بين مؤيد ومعارض، وكتبت على التمثال تعليقات مختلفة بينها "هتلر التركي".

صحيفة "فيسبادين كورير" اليومية، نقلت عن مسئول الأمن المحلي أوليفر فرانز قوله: إن اشتباكات "بالسكاكين" وقعت بين الجانبين خلال الأسبوع.. مما دفع هذا الوضع في النهاية عمدة المدينة إلى طلب سحب التمثال بينما دافع مدير مسرح فيسبادن أوي إيريك لاوفنبرج عن التمثال باسم "حرية التعبير".

لاوفنبرج قال بحسب ذكرته وكالة الأنباء الألمانية: لقد وضعنا التمثال لنفتح النقاش حول أردوغان، في الديمقراطية يجب أن تكون قادراً على دعم كل الآراء.

رجب طيب اردوغان
رجب طيب اردوغان
رجب طيب اردوغان
رجب طيب اردوغان
رجب طيب اردوغان