جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شاهد «ليموزين» الرئيس فلاديمير بوتين الجديدة

الخميس 30 اغسطس 2018 | 10:24 صباحاً
القاهرة - Gololy
421
شاهد «ليموزين» الرئيس فلاديمير بوتين الجديدة

كشف دينيس مانتوروف، وزير التجارة والصناعة الروسي، أن هناك دولة عربية مهتمة بشراء وتسويق سيارات روسية فارهة من طراز "أوروس"، وهي العلامة التجارية لسيارات "كورتيج" التي صنعت إحداها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خصيصا.

الوزير أضاف، خلال مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية، أن موسكو وأبوظبي وقعتا في وقت سابق اتفاقية مبدئية حول دخول الإمارات في شراكة لإنتاج سيارات "أوروس"، وفي إطار الاتفاقية، سيستثمر الجانب الإماراتي 110 ملايين يورو.

مانتوروف، أكد أن الاستثمارات ستوجه لتطوير وإنتاج سيارات فاخرة مشابهة للتي صنعت لنخبة المسئولين الروس في إطار "كورتيج"، وذلك تحت علامة "أوروس" الروسية.

"كورتيج" هو مشروع لتصميم وإنتاج السيارات الفاخرة تشمل سيارات "الليموزين" و"سيدان" و"ميني فان" لكبار المسئولين في روسيا، وفي مقدمتهم الرئيس الروسي، وستباع السيارت في الأسواق تحت ماركة "أوروس"، ويتوقع أن يبدأ سعر السيارة الواحدة من 10 ملايين روبل (ما يعادل نحو 147 ألف دولار).

كان ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اطلع خلال استقبال الرئيس بوتين له في الكرملين في يوليو الماضي على سيارة الرئيس الروسي الجديدة المصنوعة ضمن مشروع "كورتيج".

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين