جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شاهد مراسم توديع السيناتور الراحل جون ماكين بحضور والدته

الاحد 02 سبتمبر 2018 | 12:20 صباحاً
القاهرة - Gololy
350
شاهد مراسم توديع السيناتور الراحل جون ماكين بحضور والدته

أقيمت مراسم توديع السياسي الأمريكي، السيناتور الجمهوري جون ماكين، الذي توفي السبت الماضي عن عمر ناهز 81 عاما بعد صراع طويل مع سرطان الدماغ.

مراسم التوديع التي أقيمت بمقر الكونجرس الأمريكي، حضرها أفراد من عائلة ماكين، ومن بينهم والدته روبيرتا ماكين البالغة 106 سنوات، وأعضاء حاليون وسابقون في الكونجرس وممثلون عن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي لم يتلقَ دعوة للحضور.

زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، ورئيس مجلس النواب، بول رايان، و مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، ألقوا كلمات الوداع خلال المراسم.

جنازة ماكين ستقام من مرتبة الشرف العسكري يوم الأحد القادم في أرض الأكاديمية العسكرية البحرية بمدينة أنابولس، بولاية ماريلاند، التي تخرج منها، وسيدفن هناك بجانب صديقه المفضل وزميله في الدراسة، تشارلز لارسون، وفقا لوصيته.

السيناتور عن ولاية أريزونا، جون ماكين، حظى باحترام ونفوذ في الساحة السياسية الأمريكية، وكان قد أمضى أكثر من 5 سنوات في الأسر خلال حرب فيتنام وأطلق سراحه.

وأظهرت لقطات تصوير خلال المراسم روبرتا ماكين، والدة ماكين، على كرسي متحرك لرؤية تابوت ابنها في قاعة الكابيتول المستديرة بواشنطن، وظهرت بصحة جيدة، رغم كبر سنها كما ظهر عليها التأثر حين اقتربت من تابوت ابنها.

جون ماكين، كان قد استحضر والدته في أحد كتبه، حيث كتب: لقد نشأت أمي لتكون امرأة قوية ومصممة تتمتع بحياة كاملة وحاولت دائما الاستفادة من فرصها.. لقد شجعتني على تحمل المسئوليات والتضحيات، أنا ممتن لها على نقاط القوة التي علمتني إياها.

جون ماكين
جون ماكين
جون ماكين
جون ماكين
جون ماكين
جون ماكين