جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رحلة الرضاعة تجلب المتاعب لرئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن

الاربعاء 05 سبتمبر 2018 | 02:47 مساءً
القاهرة - Gololy
374
رحلة الرضاعة تجلب المتاعب لرئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن

أثارت رحلة لرئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، ضجة كبيرة في أوساط دافعي الضرائب في بلادها، بسبب تكلفتها العالية، التي وصفها كثيرون بأنها "غير مبررة".

صحيفة "جارديان" البريطانية، ذكرت أن جاسيندا أرديرن، طلبت من طاقم طائرة بوينغ 757 القيام برحلة إضافية إلى جزيرة ناورو في المحيط الهادئ؛ حتى تتمكن من تقليل الوقت من أجل مرافقة ابنتها الرضيعة، كما طالبت الطاقم بالعودة إليها بعد يوم واحد من وصولها إلى منتدى جزر المحيط الهادئ وإعادتها إلى مكان إقامتها مرة ثانية في خطوة أثارت حفيظة النيوزلنديين.

الصحيفة أضافت، أن المواطنين في نيوزيلندا، وجهوا انتقادات لاذعة إلى جاسيندا أرديرن بسبب الرحلة الإضافية التي تقدر تكلفتها بنحو 100 ألف دولار نيوزيلندي (نحو 65 ألف دولار أمريكي).

ولا تزال رئيسة الوزراء ترضع ابنتها البالغة من العمر 11 أسبوعا، ولم تحصل بعد على التطعيمات اللازمة التي تمكنها من زيارة جزيرة ناورو، حيث مكان انعقاد أحد الاجتماعات التي من المقرر أن تحضرها، في القوت الذي ترغب في عدم ترك طفلتها "نيفي" لثلاثة أيام، هي مدة انعقاد الاجتماع.

 جاسيندا دافعت عن قرارها بالسفر إلى المنتدى والعودة منه في يوم واحد، وقالت: لقد رأيت أنه من المفيد لي السفر ليوم كامل للوفاء بالتزاماتي كرئيس للوزراء.

وزير المالية في نيوزيلندا، جرانت روبرتسون، قال في تصريحات له: إن الحكومة خصصت أموالا لمثل هذه الرحلات كل عام، ولا توجد أموال إضافية يتم إنفاقها على الإطلاق.

جاسيندا ارديرن
جاسيندا ارديرن
جاسيندا ارديرن
جاسيندا ارديرن
جاسيندا ارديرن
جاسيندا ارديرن