جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد نصيحة إيمانويل ماكرون.. شاب يحصل على وظيفة

السبت 29 سبتمبر 2018 | 03:28 مساءً
القاهرة - Gololy
443
بعد نصيحة إيمانويل ماكرون.. شاب يحصل على وظيفة

حصل شاب فرنسي يدعى جوناتون جاهان، يبلغ من العمر 25 عاما، على وظيفة بعدما انتشر مقطع فيديو على الإنترنت يظهر فيه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهو يبلغه بأن كل المطلوب منه ليجد عملا هو أن يعبر الطريق ويسأل.

ووفقا لوكالة أنباء "رويترز" فقد اتصلت وكالة للتشغيل المؤقت بالشاب وعرضت عليه العمل سائقا لحافلة، فقبل.

 جاهان – الذي كان يبحث عن عمل - قال في حديث لتلفزيون "بي.إف.إم": أنا سعيد لأنني سأعمل في شيء أحبه، وذكرت القناة أنه رفض 20 عرضا آخر.

 الشهرة التي نالها الشاب بسبب حديثه مع ماكرون خلال يوم مفتوح في قصر الإليزيه يوم 15 سبتمبر، يبدو أن كان لها مفعول السحر عليه، بل وعلى الرئيس نفسه الذي تراجعت معدلات التأييد له إلى أقل من 30% وهي أدنى نسبة منذ انتخابه.

مقطع الفيديو أظهر ردود فعل محمومة على الإنترنت وفي وسائل الإعلام بشأن حديث الرئيس الذي افتقر للكياسة، وتساؤلات عما إن كان محقا في الإشارة إلى وجود تفاوت بين نسبة البطالة التي تبلغ 9% وآلاف الوظائف الشاغرة.

الرئيس الفرنسي البالغ من العمر 40 عاما، كان قد قال للشاب في حديث صريح لم يخل من الدماثة: في قطاع الفنادق والمقاهي والمطاعم بل والإنشاءات، في كل مكان أذهب إليه، يبلغني الناس أنه يبحثون عن عمالة.. لو أني عبرت الطريق لوجدت لك شيئا، إنهم يريدون أشخاصا على استعداد للعمل.

ايمانويل ماكرون
ايمانويل ماكرون
ايمانويل ماكرون
ايمانويل ماكرون
ايمانويل ماكرون