جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

السيد بدير.. فنان فقد ابنه الطيار في حرب أكتوبر وقُتل ابنه الثاني عالم الفضاء.. صور

الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 | 12:03 صباحاً
القاهرة - Gololy
4110
السيد بدير.. فنان فقد ابنه الطيار في حرب أكتوبر وقُتل ابنه الثاني عالم الفضاء.. صور

كان الفنان الراحل السيد بدير فنان شامل بمعنى الكلمة فهو  ممثل وسيناريست ومخرج قدم العديد من الأعمال واشتهر بالأدوار الكوميديا التي استغل فيها سمنته وملامح وجهه وصوته.

 من أشهر الشخصيات التي جسدها شخصية عبد الموجود ابن كبير الرحيمية قبلي، ذلك الابن الساذج الذي يريد والده أن يزوجه من ابنة أحد الباشوات الذي خسر فلوسه، فاضطر أن يوافق على هذه الزيجة.

 ولد السيد بدير في 11 يناير عام 1915، بمحافظة الشرقية، واستقرت أسرته في القاهرة، وبدأت علاقته بالتمثيل أثناء دراسته المدرسية، حيث قام بالانضمام لفرقة التمثيل، وفور حصوله على البكالوريا التحق بكلية الطب البيطري، ولكن عشقه للفن دفعه لترك دراسة الطب والتفرغ له.

 من أشهر الأفلام التي شارك فيها كمؤلف ''بائعة الخبر''، ''صاحب الجلالة، ''بين السماء والأرض''، ''الملاك الظالم''، ''القلب له أحكام''، ''رصيف نمرة 5''، ''شاطئ الذكريات''، و''إسماعيل ياسين في البوليس''، ''شباب إمرأة''، ''وجعلوني مجرما''.

 بينما شارك بالتمثيل في عدد كبير من الأعمال من بينها ''شاطئ الذكريات''، ''ابن ذوات''، ''الاسطى حسن''، ''ليلة من عمري''، وأخرج فيلم ''المجد''، ''كهرمان''، ''ليلة رهيبة''، ''وعاشت للحب''، و''أم رتيبة''، ولكن حازت الإذاعة على النصيب الأكبر من أعمال السيد بدير كمخرج، فقدم لها عدد ضخم من التمثيليات الإذاعية.

  تزوج بدير من الفنانة شريفة فاضل رغم فارق السن الكبير بينهما، وكانت مازالت تتحسس خطواتها الأولى في مشوارها الفني، فوافقت على الزواج، رغبة في أن يقف إلى جانبها ويساندها، لكن بعد الزواج ظهرت غيرته الشديدة عليها ورغبته في أن تظل في البيت كزوجة لا كفنانة.

 وكان بدير متزوجا من خارج الوسط الفني قبل زواجه من شريفه ولديه عدد من الأبناء من بينهم سعيد السيد بدير، عالم في مجال الأقمار الصناعية، حقق نجاحات متعددة في مجاله وجد وهو ملقى من الدور الرابع، وأشارت زوجته إلى أن أوراقه البحثية سُرقت، مما يؤكد وجود شبهة جنائية في الحادث.

 لم يشهد السيد بدير هذه الواقعة حيث كان قد توفي قبلها بحوالي ثلاث سنوات وتحديدا في 30 أغسطس عام 1986 ، ولكنه عاش الحزن على فقدان ابنه من الفنانة شريفة فاضل الذي استشهد أثناء حرب أكتوبر عام 1973.

شكوكو - السيد بدير
السيد بدير
السيد بدير
زينات صدقي - السيد بدير - عمر الجيزاوي
محمود المليجى و إسماعيل ياسين السيد بدير
السيد بدير